هذه الأفكار مثالية لتعليم طفلك من خلال اللعب!
امومة
هذه الأفكار مثالية لتعليم طفلك من خلال اللعب!
تبوّل طفلك اللاارادي… الى متى يمكن أن يستمرّ؟
امومة
تبوّل طفلك اللاارادي... الى متى يمكن أن يستمرّ؟

فكّري مرّتين قبل أن تطبقي المكياج على بشرة طفلتك!

الثلاثاء، 03 أبريل 2018
فكّري مرّتين قبل أن تطبقي المكياج على بشرة طفلتك!

قد تدخلين الى الغرفة بشكل مفاجىء وتجدين طفلتك تضع بشكل سري ظلال العيون أو احمر الشفاه محاولة تقليدك والتمثل بك، وقد تنتابك نوبة من الضحك لرؤيتها بهذه الحالة. ولكن لا تفرحي كثيراً بهذه الخطوة خصوصاً بعد أن تتابعي مع أنوثة مخاطر استخدام المكياج على بشرة الاطفال وأبرز تأثيراتها على الصحة.

لهذه الأسباب قد يصاب طفلك بالاكزيما!

تأثير المواد الكيميائية

تتعرض بشرة طفلك لآثار كيمائية عند وضع المكياج خصوصاً أن مستحضرات التجميل تحتوي على مكونات غير مستحبة كثيراً لبشرة الاطفال، وتعتبر مضرة كثيراً لسطحها خصوصاً أن بشرتها تكون حساسة وطرية للغاية في هذا العمر. فاستعمال المكياج قد يعرّضها للجفاف والالتهابات الجلدية في عمر مبكر.

انسداد المسام

يعتبر انسداد المسام في عمر مبكر على بشرة الاطفال من المخاطر التي تهدّدهم عند تطبيق المكياج. وقد ينتج عنها العديد من المشاكل الجلدية والسموم التي تتراكم وتؤدي الى انسداد المسام. فلا بد أن تنتبهي لهذه المشكلة وتحرصي على عدم تعريض بشرة طفلك لهذه المواد المضرة بسطحها.

تشقّقات الشفاه

أكثر ما يجذب الاطفال في ماكياج والدتهنّ أحمر الشفاه، ولا يدركن مخاطر تطبيق هذه المستحضرات على سطحها. فبسبب رقة الشفاه قد تمتص هذه الالوان وتؤدي الى تشققات مؤلمة لطفلتك، مع اللون الداكن الذي يظهر على سطحها بشكل بارز.

كيف تستمتعين بالأمومة دون اجهاد؟

احمرار العينين

أما الخطر الذي يلحق بالعيون جراء استخدام اطفالك الظلال خصوصاً الداكن منها فتتسبّب بأمراض جلدية تؤثر بشكل مباشر على العينين وتجعلهم عرضة للاحمرار والالتهاب في حال استخدمت طفلتك أقلام الايلاينر السوداء على الجفون السفلى.