فكّري مرّتين قبل أن تطبقي المكياج على بشرة طفلتك!
امومة
فكّري مرّتين قبل أن تطبقي المكياج على بشرة طفلتك!
افكار خاطئة لا يجب تصديقها عن تطعيم الاطفال
امومة
لا تصدّقي هذه الأفكار الخاطئة عن تطعيم الأطفال!

تبوّل طفلك اللاارادي... الى متى يمكن أن يستمرّ؟

الأربعاء، 04 أبريل 2018
تبوّل طفلك اللاارادي… الى متى يمكن أن يستمرّ؟

يشكّل التبوّل اللاارادي إحدى المشاكل الشائعة جداً بين الأطفال والتي قد تطول معاناتهم منها في بعض الحالات. فإذا كانت تواجهين هذه المشكلة مع طفلك وتتساءلين عن توقيت تخلّصه منها لا تفوّتي هذا المقال حيث سنكشف لك الفترة التي يمكن أن تستمرّ خلالها هذه الحالة ونزوّدك ببعض النصائح التي ستساهم في الحدّ من تبوّل طفلك اللاارادي.

بالخطوات...هكذا تعلمين طفلك النظافة الشخصية!

إلى متى يمكن أن يستمرّ التبول اللاارادي عند طفلك؟

تبدأ إجمالاً عمليّة تعويد الطفل على إستخدام الحمام لقضاء حاجته إنطلاقاً من عمر السنتين حيث يتعرّض في بعض الأحيان وخصوصاً أثناء الليل وفي الشتاء إلى التبوّل اللاارادي. يصعب تحديد العمر الذي يتوقّف خلاله الطفل عن التبوّل بشكل لاارادي، إلّا أنّه يعتبر طبيعياً طبيعياً حتّى بلوغ الطفل عامه الخامس، كما يمكن أن يستمرّ بالتبوّل اللاارادي حتّى سنّ السابعة إلى حدّ أقصى.

ما الخطوات التي يمكن أن تحدّ من تبوّل طفلك اللاارادي؟

أولاً، حاولي منع طفلك من تناول السوائل بكميّة كبيرة قبل ساعتين على الأقلّ من خلوده إلى النوم، إذ تساعد هذه الخطوة على الحدّ من حاجته إلى التبوّل خصوصاً اللاارادي خلال الليل.

ثانياً، احرصي على إيقاظ طفلك مرّة أو إثنتين أثناء الليل بغية التبوّل ما يقلل بشكل ملحوظ نسبة تبوّله بشكل لاارادي. تساعدك هذه الخطوة على الحدّ من المشكلة إلّا أنّها لا تقضي عليها نهائياً إذ يمكن لطفلك أن يعاود التبول لاارادياً عندما تتوقفين عن إيقاظه ليلاً، لذلك يستحسن المباشرة بتعويده تدريجياً على الإستيقاظ بمفرده بغية الدخول إلى الحمام وقضاء حاجته.

لماذا يمكن أن يتأخر التسنين عند طفلك؟

ثالثاً، تأكّدي من تدفئة غرفة طفلك جيداً وتزويده بالأغطية الكافية كي لا يبرد، إذ يعتبر البرد من محفّزات التبوّل عموماً وقد يدفع طفلك إلى التبوّل اللاارادي في مختلف الأوقات وخصوصاً خلال نومه.