كيفية مساعدة الطفل للتجشؤ
امومة
ساعدي طفلك على التخلص من الغازات والتجشؤ
قضم الاظافر عند الاطفال
امومة
لا تستسلمي لاعتياد طفلك قضم اظافره!

أسباب ستبعدك عن الملابس الضيقة خلال الحمل

الجمعة، 06 يناير 2017
مخاطر الملابس الضيقة للحامل

هناك عدة أمور من واجب الحامل أن تتنبه اليها خلال حملها ومن بينها اليوم سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع انوثة مخاطر الملابس الضيقة للحامل.

موديلات فساتين تليق بالحوامل

- يعرض الضغط على البطن المرأة الحامل والجنين الى الخطر لذلك ينصح بأن ترتدي المرأة الملابس الفضفاضة غير الضيقة في منطقة البطن ولتكن مريحة أثناء الحمل وهناك العديد من الموديلات التي تناسب المرأة في هذه الحال لتلائمها في تنقلاتها اليومية خلال الحمل أكانت في المنزل أو العمل.

- لا يجب أن يضغط السوال الضيق على الرحم لأنه يعيق من تنفس الجنين خلال الحمل لذلك ننصح المرأة الحامل بأن ترتدي السروال الفضفاض ولكن الملابس المصنوعة من البوليستر لا تناسب الحامل خلال فصل الصيف لأنها ترفع درجة الحرارة في منطقة الولادة مما يؤثر بشكل سلبي على الجنين.

- الملابس الضيقة تشمل أيضاً حمالة الصدر الخاصة بالحامل لأنه لا يجب أن ترتديها من الشهر السابع حتى لا تضايق الحمل ولا تعيق الدورة الدموية ولكن في الأشهر الأولى يجب تجنب ارتداء الحمالات التي تحيط بالثدي بأسلوب ضاغط فهذا الأمر قد يؤثر لاحقاً على إدرار اللبن عند المرأة.

- لا ترتدي خلال الحمل كورسيه البطن حتى لا يزداد الضغط على الجنين وعلى أوردة البن مما يؤثر على منطقة الحوض ويزيد من ضخامتها كما ويخلق دوالي حول منطقة المهبل.

- في المرحلة الثانية من الحمل يزيد حجم البطن وفي هذه المرحلة تحتاج المرأة ملابس فضفاضة تساعدها على الحركة وتساعد الجنين على التكون في بيئة مرتاحة.

اليكِ نصائحنا لشراء ملابس الحمل

- الملابس الضيقة في خلال الحمل قد تسبب تشوهات في أطراف الجنين بالإضافة الى إمكانية إصابة المرأة بضيق في التنفس مع كثرة الغازات وسوء الهضم والشعور بالانزعاج.