لا تتخلي عن تناول السمك مع بداية الحمل
امومة
في بداية الحمل تناولي السمك لهذه الأسباب!
اتبعي هذه التعليمات للمحافظة على وزن صحي للجنين
امومة
كيف يمكن أن تزيدي وزن جنينك خلال الحمل؟

لتسمّم الحمل مخاطر عديدة... تنبّهي منها!

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
مخاطر تسمم الحمل - أنوثة

يشكل تسمم الحمل أحد أخطر المشاكل الصحية التي يمكن أن تواجهها الحالم والتي غالباً ما يؤثّر بشكل سلبي على الأمّ وجنينها على حدّ سواء. فإذا كنت حامل لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنقدم لك معلومات مهمة حول تسمم الحمل ونشير إلى أبرز مخاطره عليك وعلى جنينك.

اذا كنت حامل... تنبّهي إلى مخاطر كثرة الجلوس!

ما هو تسمم الحمل؟

ينتج تسمم الحمل إجمالاً عن إرتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ إضافة إلى زيادة نسبة البروتين في البول خلال الأسبوع العشرين من الحمل تقريباً. تتطلّب هذه الحالة متابعة طبية دقيقة عبر الخضوع لتحاليل وفحوصات دورية وتناول أدوية معينة بغية تفادي المخاطر التي قد تسببها للأم وجنينها على حدّ سواء.

ما أبرز مخاطر تسمم الحمل؟

أولاً، يؤثّر تسمم الحمل بشكل سلبي على الأوعية الدموية التي تحمل الدم للمشيمة ما يمنع الجنين من الحصول على الغذاء الكافي ونسبة الأكسجين الضرورية له ويحدّ من نموّه بشكل ملحوظ.

ثانياً، يعزز تسمم الحمل إحتمال إنفصال المشيمة في وقت مبكر، ما يسبب بدوره نزيفاً حاداً قد يسبب خطراً على حياة الأم وجنينها.

للحامل... إحذري الإفراط في تناول الملح!

ثالثاً، يؤدي تسمم الحمل في بعض الحالات إلى متلازمة هيلب التي ينتج عنها تكسّر كريات الدم الحمراء، نقص على مستوى الصفائح الدموية وإرتفاع أنزيمات الكبد. وتؤثّر هذه العوارض بشكل سلبي جداً على صحة الحامل وجنينها وقد تعرضها للخطر في حال لم تتمّ معالجتها بسرعة.

رابعاً، غالباً ما يترافق تسمم الحمل مع صداع مؤلم وتشنجات قوية، كما قد يسبب أضراراً مختلفة للمخّ الكبد والكلى.