نصائح للسيطرة على بكاء الطفل في الاماكن العامة
امومة
7 نصائح للسيطرة على بكاء طفلك في الأماكن العامة
طفلي يضحك بدون سبب
امومة
أي مرض يخفيه ضحك طفلك من دون سبب؟

ما هي مراحل تكوين الجنين؟ اكتشفيها معنا

الجمعة، 28 يوليو 2017
ما هي مراحل تكوين الجنين؟ اكتشفيها معنا

هل أنت حامل وتهتمين بمراحل تكوين الجنين في أحشائك؟ نحن اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنقدّم لك هذه المراحل بالتفصيل لتتعرفي اليها عن كثب.

الثلث الأول من الحمل

يستمر الثلث الأول من الحمل عند المرأة من الأسبوع الأول الى الأسبوع الثالث عشر، وخلال تكوين الجنين في هذه المرحلة يمكن أن نسمع دقات قلبه، كما يمكن مشاهدتها عبر التصوير المغنطيسي الذي يقوم بها الطبيب. يتطور تكوين الجنين في هذا الأسبوع من بويضة صغيرة الى حجم أكبر يظهر من خلال الشكل البشري له بطريقة بدائية. في هذه المرحلة تشعر المرأة بالتغيرات الهرمونية والنفسية التي تنعكس عليها خلال الحمل.

الثلث الثاني من الحمل

يمتد الثلث الثاني من الحمل من الأسبوع الرابع عشر الى الأسبوع السابع عشر منه. في هذه المرحلة يكتمل نمو الكبد والطحال عند الطفل وتزيد حركة ركلاته في أحشاء الأم. يمكن في هذه المرحلة معرفة جنس المولود ويظهر الشعر على رأسه وحاجبيه ورموشه وتستقر أذناه مكانهما. في هذه المرحلة يبدأ الجنين بإخراج البراز وتتكوّن الأسنان الدائمة لديه خلف الأسنان للبنية. تتطوّر أحاسيس الجنين في هذه المرحلة لأن حواسه تبدأ بالعمل.

الثلث الثالث من الحمل

هذه المرحلة تضم الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل حتى الولادة، ويمكن أن تختبر فيها الأم الانقباضات ما يعرف بالولادة المزيّفة ولكنها بالطبع تستعد لوضعية الولادة. تغطي الجنين في هذه المرحلة طبقة دهنية وتتلاشى عنه الطبقة الوبرية. يستدير الجنين في الرحم استعداداً للولادة.