الرضيع بعد 40 يوم – أنوثة
امومة
الرضيع بعد 40 يوم على ولادته... هكذا يتطوّر نموه!
طفلي يقول لا باستمرار – أنوثة
امومة
طفلك يقول لا باستمرار؟ تعاملي معه بهذه الأساليب

5 طرق سهلة وفعّالة لمساعدة طفلك على الحبو!

الأحد، 08 مارس 2020
طرق فعّالة لمساعدة طفلك على الحبو تعرضها لك أنوثة في التالي

يواجه بعض الأطفال على خلاف غيرهم صعوبة في الحبو، ما يدفع الأمّ إجمالاً إلى البحث عن بعض النصائح والطرقات التي يمكن أن تشجّع طفلها على تطبيق هذه الحركة بسهولة أكبر. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك مجموعة من الطرق التي يمكن أن تساعد طفلك على الحبو بسلاسة، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.


طفلتك لا تناغي؟ تنبّهي للأسباب!

1- لا تتردّدي بوضع طفلك على بطنه لمدّة لا تتجاوز الدقيقتين في المرحلة الأولى على الأرض، مع أهميّة زيادة المدّة بشكل تدريجيّ. ومن الضروري هنا أن تبقي بجانب طفلك عند تطبيق هذه الخطوة، وأن يكون نشيطاً ومستيقظاً تماماً، تفادي لوقوعه أو تعرّضه لأيّ حادث غير مستحبّ.

2- ضعي طفلك على الأرض وأحيطيه ببعض المساند ثمّ وزّعي ألعابه المفضّلة بعيداً عنه، ما سيدفعه إلى محاولة الإقتراب منها وإلتقاطها. وتحفّز هذه الطريقة قدرات طفلك الحركيّة وتسهّل عمليّة الحبو عنده بشكل تدريجيّ.

3- يجهل الطفل بادئ الأمر كيفيّة الحبو، لذلك احرصي على الحبو أمامه أو إستعيني بأحد إخوته الصغار للقيام بذلك، ما سيدفعه وبشكل تدريجي على تطبيق هذه الحركة بسهولة وسرعة أكبر.

4- تفادي وضع طفلك لوقت طويل في المقاعد المخصّصة للأطفال، واحرصي على تأمين مساحة كبيرة وآمنة على الأرض ثمّ وزّعي ألعابه المفضّلة عليها، ما يسمح له بتحريك جسمه وتطوير مهاراته الحركيّة بسهولة أكبر أثناء اللعب. وغالباً ما تشجّع هذه الخطوة الطفل على الحبو بسلاسة وسرعة أكبر.

إستعيني بهذه الأساليب لتعزيز ذكاء طفلتك!

5- احرصي من وقت إلى آخر على وضع طفلك على الأرض وإبتعدي قليلاً عنه ثمّ نادي عليه ومدّي يديك نحوه، ما يحفّز شعوره بالأمان ويشجّعه بعدها على الزحف ومن ثمّ الحبو نحوك بشكل تدريجيّ.