عودة الزوجين بعد الطلاق
حياة زوجية
بعد الطلاق... هذه أسس العودة بينكما الى القفص الزوجي
اعداء الحياة الزوجية الناجحة
حياة زوجية
7 اعداء للحياة الزوجية الناجحة عليك أن تنتبهي منها!

6 معايير ناجحة اختاري من خلالها شريك حياتك

الجمعة، 28 أبريل 2017
معايير لاختيار ناجح لشريك الحياة

إن كنت تبحثين عن الشريك الأنسب والأنجح لحياتك الزوجية، نحن اليوم في هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك 6 معايير لاختيار ناجح لشريك الحياة لزواج مكلل بالنجاح. 

هذا ما يخفيه الرجل عن زوجته

- عندما تقررين اختيار شريكاً لحياتك عليك أن تختاري شخصاً يتمكن أن يتحمل الأعباء خلال الزواج لأن الحياة الزوجية مليئة بالمسؤولية وهي تدفع بالأشخاص نحو فقدان السيطرة في الكثير الأحيان لذلك على الشريك أن يكون واعياً لكل الأمور التي قد تواجهه ويعلم كيفية مواجهتها.

- على الشخص الذي تختارينه للزواج أن يكون صاحب كفاءة اقتصادية عالية أي أن يعلم كيفية إدارة الأموال التي يجنيها من أجل أن يعيل عائلته بطريقة صحيحة من دون أن يشعروا بأي حرمان أو يعيشوا في أي قلة مادية كانت.

- من المعايير لاختيار ناجح لشريك الحياة نذكر مثلاً أن يكون الشريك صاحب كفاءة اجتماعية واضحة ومهمة من أجل التماشي مع الآخرين واعلمي أنه واثق منها ولا يتخلى عنها لأنها تمثل له القيم الاجتماعية والأخلاقية.

- اختاري أن تكون كفاءة الشريك العلمية قريبة من كفاءتك ولا تختلف عنها كثيراً لأن المعيار العلمي مهم في العلاقة لكي لا تجدي لاحقاً نسبة شاسعة في كيفية التكلم والتصرف اجتماعياً بينك وبينه. 

هل تخفين هذه الاسرار عن زوجك ايضاً؟ 

- عمر الشريك مهم في المعايير لاختيار ناجح لشريك الحياة لذلك اعلمي أن الفئة العمرية مهمة ما بين الشريكين وعليك أن تختاري الشريك بعمر لا يقل عن فارق خمسة سنوات بينكما ولا يزيد عن سبعة. 

- الانسجام الفكري بينك وبين شريكك ضروري لذلك اعلمي كيفية اختيار الشريك الملائم لك لأن هذا الأمر يولّد خلافات في وقت لاحق.