بالفيديو… حورية فرغلي تُنهي حلمها في الأمومة وتكشف عن منعها التبني
يوميات المشاهير
بالفيديو... حورية فرغلي تُنهي حلمها في الأمومة وتكشف ع...
من هنّ النجمات اللواتي يفتخرن بالشيب ولا يخفينه؟
سيرة المشاهير
من هنّ النجمات اللواتي يفتخرن بالشيب ولا يخفينه؟

في سابقة من نوعها... متحوّل جنسياً يحصد لقب ملكة جمال هولندا 2023

الثلاثاء، 11 يوليو 2023
في سابقة من نوعها… متحوّل جنسياً يحصد لقب ملكة جمال هولندا 2023

لم يكن أحد يتوقّع أن تكون ملكة جمال متحوّلة جنسيّاً، ولكن هولندا فعلتها وأثارت ضجّة واسعة وصدمة رهيبة لدى روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، فمن فاز بلقب ملكة جمال هولندا 2023؟

ملكة جمال هولندا 2023

تُوّجت ريكي فاليري كولي التي تبلغ من العمر 22 عاماً، المتحوّلة الجنسيّة بلقب ملكة جمال هولندا لهذا العام، وهذه المرّة الأولى التّي تفوز فيها فتاة متحوّلة باللقب، وأثار هذا الحدث ردود فعل واسعة في هولندا خاصّة وفي العالم عامّة. واختيرت كولي من بين تسع فتيات أخريات تنافسن على نيل اللقب التي أقيمت على مسرح "AFAS" في لوسدن، مساء الأحد الماضي.

وعبّرت ريكي عن فرحتها من خلال صور من الحفل نشرتها في حسابها الخاص في تطبيق انستقرام وعلّقت عليها، قائلة: "فعلتها! إنه أمر غير واقعي ولكن يمكنني الاتصال بنفسي، لقد كانت عمليّة تعليميّة رائعة ، ولم يعد بإمكان سنتي أن تسوء بعد الآن. أنا فخور وسعيد للغاية ولا يمكنني وصف ذلك. لقد جعلت مجتمعي فخوراً وأظهرت أنه يمكن القيام به..ونعم أنا امرأة عابرة وأود أن أشارك قصّتي، لكنني أيضًا ريكي وهذا ما يهمني. فعلت هذا بقوّتي واستمتعت بكل لحظة".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rikkie Valerie Kollé (@rikkievaleriekolle)

بالصور... من هي الشابة التي توّجت بملكة جمال العرب 2023 ؟

ردود فعل غاضبة

ولكن، فوز المتجوّلة جنسياً باللقب، لم يعجب معظم رواد مواقع التواصل، فقام عدد كبير من الهولنديين بجملة واسعة، يطالبون فيها بإعطاء اللقب للوصيفة الأولى، معارضين كلام لجنة التحكيم بأنّ ريكي هي الأجدر بأخذ اللقب. وتحوّل هذا الحدث إلى قضية رأي عام، خاصة في العالم العربي، بعد أن عبّر النشطاء العرب على المنصات الإلكترونية عن رأيهم بالحدث، ومن هذه الآراء: "اللي متأكد منه أنه لو كان فعلاً أنثى حقيقية لكان لم يفز .. والله غريب ومُضحك اللي قاعد يصير"، "معقولة !!! جميلة بصراحه بس مصدوم انها"  كانت رجل"، "عايزين يفرضوا فكرهم بأي طريقة وبشغل ممنهج 100٪."