نصائح لحياة زوجية سعيدة في رمضان
حياة زوجية
كيف تحافظان على حياة زوجية سعيدة خلال رمضان؟
السكن مع أهل الزوج
حياة زوجية
هل من ايجابيات للسكن مع اهل الزوج؟

ما هي أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج؟

السبت، 20 يونيو 2015
منع الحمل في بداية الزواج

نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة، أو الصحية الطارئة، وحتى الإجتماعية، قد يلجأ العروسان حديثا الزواج إلى تأجيل فكرة الإنجاب في المرحلة الأولى من زفافهما. ولكن لقلة خبرتهما في هذا المجال قد يستخدمان طرقاً لمنع الحمل قد تسبب أضراراً على جسم العروس قد تؤدي مع الوقت إلى العقم. لذا نقدم لك عبر موقعنا شرحاً مبسطاً حول طرق منع الحمل السليمة للعروس حديثة العهد.

حبوب منع الحمل

قد لا تكون حبوب منع الحمل الحل الأنسب لمنع الحمل في المرحلة الأولى من الزواج، ولكنها تصلح لمدة قصيرة فقط. فاستعمال حبوب منع الحمل يمكن أن يؤدي إلى تعكر التوازن الهورموني لدى العروس ويحدث اضطراباً في الطمث. وعلمياً، تعمل حبوب منع الحمل على منع نضوج البويضات في المبيض من دون انطلاقها منه، الأمر الذي قد يسبب ضعفاً في مبيضيها.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

اللولب

هو عبارة عن جسم صغير جداً يوضع في جوف الرحم لدى المرأة، وغالباً ما يستعمل بعد الولادة الثانية أو الثالثة. وعلى الرغم من أن لا تقارير طبية حول الأضرار التي قد يسببها استخدام اللولب في المرحلة الأولى للمرأة من الزواج، إلا أنه يفضل الابتعاد عنه نظراً للتوتر النفسي الذي قد يسببه للعروس الحديثة.

الطريقة الأمثل لمنع الحمل

أفضل طرق لمنع الحمل في بداية الزواج هي أوجينو كناوس أو طريقة تسجيل الحرارة أو من خلال استعمال الواقي الذكري. وتعتبر هاتان الطريقتان الأفضل لتفادي الحمل في المرحلة الأولى من الزواج. وتقوم الطريقة الأولى على تحديد أيام الخصب والعقم تحديداً دقيقاً لدى المرأة، شرط أن تكون الدورة الشهرية لدى العروس منتظمة للغاية، الأمر الذي يكون نادراً لدى غالبية النساء، في المرحلة الأولى من الزواج لأسباب نفسية. ونتيجة لهذه الأسباب النفسية المؤثرة على العروس، ينصح باستعمال الغمد أو الواقي الذكري.

الواقي الذكري أو الغمد

يعتبر الواقي الذكري أو الغمد المصنوع من مادة البلاستيك المطاطية الرقيقة، أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج، ويمكن شراؤها من الصيدليات. ومن خلال استعمال الواقي، تكون مسؤولية الحمل ملقاة على عاتق العريس، الذي لن يعاني من أي أضرار جراء استخدامه، ما يمنح العروس نوعاً من الراحة النفسية. ولكن مشكلة واحدة قد تواجه العروسين، وهي عدم تقبل العروس للواقي بسهولة، فمن المحتمل أن لا يلائم الواقي حساسية جسمها، أو قد تشعر بالإنزعاج لوجود شيء غريب من المطاط في مهبلها.