تارا عماد
سيرة المشاهير
كيف حققت تارا عماد شهرتها؟
سارية السواس
سيرة المشاهير
ما الذي يميز سارية السواس على الساحة الفنية؟

منى موصلي... رحلة الطهي منذ الصغر إلى الشهرة!

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016
منى موصلي

منى موصلي... إسم لامع بقوة في العالم العربي، ولكن ليس في المجال الفني كما اعتاد الجمهور، انما في عالم قد يشغله بغالبيته الرجال، ولكنها تمكنت من خرقه، وهو عالم الطبخ والطهي. تمكنت منى من ان تبرز بشكل قوي في هذا المجال من خلال وصفاتها الشهية اطباقها المميزة والزينة الفريدة التي تميزها. تعرفي معنا على ابرز مراحل حياة منى موصلي من الولادة وحتى الشهرة.

تعرفي الى نجمات عربيات رزقن ببنات فقط

حياتها

منى موصلي، من مواليد الرياض في المملكة العربية السعودية، تشتهر بحبها للطبخ وتذوق الاطباق اللذيذة والغريبة. استهواها فن الطبخ منذ ان كانت في سن يافعة، وتمكنت من تقديم أجمل الاطباق من خلال الوصفات العديدة والمتنوعة التي تعلمتها من والدتها، وهي سورية الجنسية.

حلمها منذ الصغر بأن تصبح طباخة ماهرة رافقها حتى شبتّ، فالتحقت بمدرسة تعلّم الطبخ في سويسرا بعد أن اتمت دراستها الثانوية في السعودية. وتعلمت الى جانب الطهي، طريقة ترتيب الاطباق وتزيينها باساليب مبتكرة، بالاضافة الى تنسيق المائدة وتنظيم الادوات والاطباق عليها، وكذلك اتيكيت الطبخ والطعام.

 

بعد ذلك، عادت منى الى السعودية، حيث عملت في احدى الشركات الكبرى لتنظيم الحفلات، وبعد اكتسابها الخبرة التي تحتاجها، توجهت من جديد الى خارج السعودية، ولكن هذه المرة الى بريطانيا، حيث تخصّصت في فنون الطبخ من قبل طباخين ماهرين عالميين. وبعد تخرجها، انتقلت الى فرنسا حيث عملت في مجال الطهي هناك، ومن هناك عادت الى السعودية حيث تولت منصب طباخ في الطيران السعودي الخاص.

بالفيديو... نجمات عربيات بدون مكياج

شهرتها الإعلامية

خبرتها الواسعة أهلتها لأن تكون في لجنة التحكيم ضمن النسخة العربية لبرنامج الطهي العالمي The Taste، حيث شاركت كعضو في لجنة التحكيم، ما فتح لها باب  الشهرة على مصرعيه، فعادت وشاركت في لجنة تحكيم برنامج Top Chef إلى جانب كبار الطباخين الماهرين في العالم العربي.