كيف اعلم طفلي الاملاء
امومة
4 نصائح لتعليم الطفل الاملاء
شخبطة الطفل على الحائط
امومة
حان الوقت لتعالجي مشكلة شخبطة طفلك على الحائط

كيف يمكن ان تكوني أماً مثالية؟

الأحد، 08 يناير 2017
مهارات على كل ام التمتع بها

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الأم هي أساس البيت وهي الشخص التي لا يمكن الاستغناء عنها أو التقليل من دورها الحيوي في تربية الابناء. الا ان دور الأم لا تقتصر على هذا الأمر فقط، لا سيما وان الأم هي المصدر الأساسي الذي يتعلم منه الأبناء القيم والعادات والتقاليد لأنها المعلم الأول الذي يغرس القيم الإيجابية ويعمل على إبعاد القيم والعادات السلبية والخاطئة عن عقول الأبناء. فهل من مهارات على كل ام التمتع بها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

مهارات على كل ام التمتع بها

 

هناك الكثير من المهارات التي يجب ان تكون موجودة عند كل أم، فالأم المثالية تهتم بكل شؤون أولادها وتسعى إلى خلق جو من الألفة والحب داخل البيت، كما أنها تحاول إسعاد أولادها بشتى الطرق.

كما يجب على الأم أن تعمل على مساعدة في تحديد الأهداف التي يريدون تحقيقها، لا سيما وان الأم يجب أن تكون صديقة لأولادها تستمع إلى مشاكلهم وتعمل على مساعدتهم في حل تلك المشكلات، وان تكون قدوة لهم لا سيما لناحية مساعدتهم على تعلم القيم والمبادئ وتساعدهم على تطبيقها في المواقف التي يتعرضون لها.

ومن المهارات التي يجب أن تكون موجودة ايضاً عند العديد من الأمهات هي ضرورة ان تعرف جيداً ما يدور في مخيلة الطفل، والتعرف على احتياجاتهم اليومية والإصغاء إلى أحلامهم، حيث إن ذلك يساعد الأم على فهم أطفالها خلال مراحل نموهم المختلفة.

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

كما يجب على الأم ام تساعد اطفالهم على تقدير الوقت واحترام المواعيد والوصول إلى الأهداف التي يريدون تحقيقها وبالتالي يشعرون بالسعادة والأمان، بالإضافة إلى ضرورة إظهار الحب وجعل الأبناء يشعرون بحنان الأم لأن ذلك يجعل الأبناء يلجأون إليها في كل المواقف.