تدليك الظهر اثناء الحمل
امومة
خلال فترة الحمل... لا تتخلي عن تدليك الظهر!
مهارات على كل ام التمتع بها
امومة
كيف يمكن ان تكوني أماً مثالية؟

4 نصائح لتعليم الطفل الاملاء

الأحد، 08 يناير 2017
كيف اعلم طفلي الاملاء

كيف اعلم طفلي الاملاء؟ هذا السؤال الذي تطرحه العديد من الأمهات اللواتي تعانين من مشاكل في تعليم الاطفال لن تعود بعد اليوم مشكلة حيث سنقدم لكن عدداً من النصائح التي تساعد في حل هذه المشكلة لا سيما من خلال العمل على تعليم اللغة والاحرف وكيفية كتابة جميع الكلمات. وللتعرف اكثر على هذه التقنيات ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما هي افضل طريقة لتعليم الحساب للاطفال؟

اهم النصائح لتعليم الطفل الاملاء

 

هناك الكثير من الوسائل التي يمكن للامهات التركيز عليها في مسعى لتعليم الاطفال الاملاء بطريقة صحيحة ولعل ابرزها:

- نسخ النصوص القصيرة: تعتبر هذه الطريقة واحدة من اقدم الطرق على الاطلاق واكثرها صلاحية في هذا الاطار، حيث ينصح الخبراء بالاستعانة بإحدى كتب الأطفال، كقصص ومجلات الأطفال، واختيار سطر أو سطرين منها، والطلب من الابن كتابته، كما يمكن ان يكون النص هو نص الاملاء المطلوب في المدرسة وبالتالي يمكن للطفل التعرف أكثر على طريقة كتابة جميع الكلمات المطلوبة منه.

- تعليم الإملاء باستخدام الكلمات المتداولة: يجب على الأم العمل في بداية الأمر العمل على اختيار كلمات قريبة من الطفل أثناء تحضير الاملاء، لا سيما الكلمات التي تكون قريبة منه ويسمعه بشكل متكرر في المنزل.

- الإملاء عن طريق تهجئة الحروف: تهدف هذه الطريقة إلى القيام بنطق الحرف على مسامع الابن، وتعريفه إلى صوت الحرف، والطلب منه أن يقوم بترديده مجدداً، حتى يتمكّن من فهمه، ومن ثمّ القيام بكتابة الحرف أمامه.

طرق سهلة لتعليم الطفل الكلام

- الإملاء بواسطة أجهزة الحاسوب: يمكن اللجوء الى آخر التقنيات والتكنولوجيا في مسعى لتعليم الطفل افضل طريقة للاملاء وهذا الأمر يساعد على ادخال المرح واللهو الى الاملاء، حيث تساعد التطبيقات الحديثة في هذا الاطار، على تعليم الأبناء الإملاء، وخصوصاً مع وجود نوع من هذه الأجهزة متخصّصة في التعليم، وتوفر العديد من الوسائل التعليمية، البسيطة، والسهلة، والتفاعلية، والتي تساعد الابن على تعلم الإملاء بشكل ممتع.