حقائق غريبة عن الحمل
امومة
حقائق غريبة تكتشفينها للمرة الأولى عن الحمل
كيف اعلم طفلي الاملاء
امومة
4 نصائح لتعليم الطفل الاملاء

خلال فترة الحمل... لا تتخلي عن تدليك الظهر!

الأحد، 08 يناير 2017
تدليك الظهر اثناء الحمل

قد تحتاج العديد من الأمهات في خلال الاشهر التسعة من الحمل الى جلسات تدليك نظراً لما يتركه الحمل من انعكاسات سلبية على صحتها وصحة عضلاتها. وفي حين تخشى العديد منهن جلسات التدليك نظراً لعدم قدرتها على النوم على بطنها، تجد اخريات ضرورة اللجوء الى هذا النوع من الجلسات في مسعى للحصول على الراحة التي تريدها والتخفيف من الآلام التي ترافق الاشهر التسعة من الحمل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفينه عن فوائد تدليك الظهر أثناء الحمل.

لهذه الاسباب يجب اللجوء الى ابر تثبيت الحمل

فوائد تدليك الظهر اثناء الحمل

 

هناك الكثير من الفوائد التي تعود بها جلسات تدليك الظهر على الحامل فهي اضافة الى انها تقلل بشكل كبير من الألم في ظهرك وآلام المفاصل، وكذلك العضلات، يمكنها ان تحد من الألم والتوتر في الكتفين والمساعدة في تخفيف قرح الوركين. كما يمكن أن يساعد تدليك الظهر أثناء الحمل أن يساعد في تحسين المزاج، وحتى زيادة الاندورفين في الدماغ والذي من شأنه أن يساعدك على الشعور بالانتعاش وفي حالة عقلية أفضل.

كيفية إجراء جلسة تدليك الظهر بأمان في المنزل

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن اللجوء اليها في عملية تدليك الظهر أثناء الحمل في المنزل، لا سيما من خلال استخدام قبضة ناعمة بدلاً من القبضة المضمومة القاسية، مع استخدام الأصابع بلطف وليونة مع كل منحنيات الجسم، كما يمكن تدليك جانبي الجزء الخلفي بسهولة من خلال تبديل وضع الأم الحامل على جانبيها بالتناوب، وهنا يجب التأكد من وضع الوسائد في مكانها بشكل صحيح للأم الحامل.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

وفي هذا الاطار، يشدد الاخصائيون على ضرورة ان تبدأ جلسة التدليك بالجزء العلوي من الرقبة والكتفين متحركاً في عملية التدليك إلى الأسفل مع التركيز على الجزء العلوي من الظهر أولاً، والتدليك أسفل الظهر باستخدام الأصابع على شكل دوائر ناعمة وبطيئة وذلك في محاولة لسحب الأنسجة العضلية بعيداً عن العمود الفقري.