رانيا بدوي
سيرة المشاهير
رانيا بدوي محاورة ناجحة حصدت عدة جوائز
سنابات المشاهير
يوميات المشاهير
مجموعة من سنابات المشاهير بين يديك

مورغان فريمان... مسيرة من الإنجازات السينمائية المبتكرة

الخميس، 10 نوفمبر 2016
مورغان فريمان

مورغان فريمان من الممثلين الأمريكيين الذين أثبتوا وجودهم في عالم السينما بهوليوود، بسبب موهبته الأخاذة وترشّحه عدة مرات لجائزة الأوسكار. تعرفي اكثر على قصة نجاح الممثل مورغان فريمان مع موقع أنوثة.

بدايته

ولد مورغان فريمان في مدينة ممفيس - تينيسي في 1 يونيو 1937. بعد التخرج من الثانوية، التحق بسلاح الطيران الأمريكي واستقرّ في الخدمة العسكرية 5 سنوات. بعدها قرّر أن يتخصّص في التمثيل وعمل به حتّى وصل إلى مسارح برودواي حيث شارك ببطولة المسرحيات.

مشواره الفني

بدأت مسيرته الفنية سنة 1971 عندما ظهر في فيلم بدور البطولة، إلا انه لم يقم بعده بأي دور سينمائي لمدة 9 سنوات، حيث ركّز خلال تلك الفترة على العمل التلفزيوني والمسرحي.

عام 1980 عاد مورغان فريمان إلى السينما، ومنذ ذلك الوقت شارك في أكثر من 20 فيلماً. وهكذا، رشّح لجائزة أوسكار لأول مرة، وفاز بعدة جوائز أخرى.

من هم النجوم الأكثر تواضعاً في هوليوود؟

وفي عام 1989 رشح لجائزة الأوسكار للمرة الثانية. وفي نفس العام قام ببطولة فيلم مبني على قصة حقيقية تتعلق بأول فوج عسكري للأمريكيين السود في الحرب الأهلية الأمريكية.

في عام 1993، قام بإخراج فيلم درامي تقع أحداثه في جنوب أفريقيا، ويدور حول العنصرية. حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً.

إلا أن العلامة الفارقة في حياة مورغان فريمان الفنية، هي فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم "فتاة المليون دولار".