كيف تميّزين بين آلام الحمل الطبيعية وغير الطبيعية؟
امومة
كيف تميّزين بين آلام الحمل الطبيعية وغير الطبيعية؟
هكذا تجعلين طفلك يعتمد على نفسه!
امومة
هكذا تجعلين طفلك يعتمد على نفسه!

هذه النشاطات يمكنك مشاركتها مع طفلك في المنزل!

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017
هذه النشاطات يمكنك مشاركتها مع طفلك في المنزل!

هل تفكرين بنشاطات منزلية مميزة لمشاركتها مع طفلك وإمضاء معه أجمل الأوقات؟ تابعينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعدّد لك مجموعة من النشاطات المسليّة والمفيدة لطفلك في الوقت عينه التي ننصحك بتجربتها معه.

هل يجب إشراك الطفل في تدبير المنزل؟

1- القراءة

القراءة من أهمّ النشاطات المفيدة التي ننصحك بتعويد طفلك على ممارستها. وتعتبر مشاركتك له بهذا النشاط ضروريّة جداً خصوصاً في المرحلة الأولى من تعريفه على القراءة. ويكمن دورك هنا في إختيار الكتاب المناسب لعمر طفلك وقراءته له بصوت عالٍ مع إعتماد حركات اليدين ما سيجعله يتفاعل مع القصة وينجذب أكثر للقراءة.

2- ممارسة التمارين الرياضة

لا تترددي أبداً بممارسة بعض تمارين الرياضة السهلة مع طفلك في المنزل بل شجّعيه عليها منذ الصغر. ويمكنك خلق جوّ ممتع عبر تشغيل الموسيقى أثناء قيامكما بالتمارين والإستعانة كذلك بالطابة وجعل طفلك يستمتع بتمريرها لك.

3- الإستماع إلى الموسيقى والرقص

تقاسمي مع طفلك أوقاتاً مميزة في المنزل من خلال الإستماع إلى الموسيقى حيث يمكنك إختارها حماسية ومناسبة لعمره. ولا تتواني عن الرقص معه أو الإكتفاء بالقفز كي يشعر بالسعادة والمرح.

4- الطبخ

يبدي العديد من الأطفال إهتمامهم وحماسهم للمشاركة بالطبخ رغم صغر سنّهم. لذلك إستغلّي تواجدك في المنزل مع طفلك وأدخليه معك إلى المطبخ وأتيحي له فرصة مشاركتك في تحضير الحلويات أو المعجنات مثلاً من خلال جعله يسكب بمساعدتك مقادير تحضير العجينة في الوعاء.

استمتعي بموسم الاعياد مع اروع النشاطات العائلية!

5- الرسم

الرسم من النشاطات التي يسهل عليك مشاركتها مع طفلك في المنزل خلال أوقات فراغك. واحرصي هنا على تحضير الألوان والأوراق البيضاء واجلسي مع طفلك في غرفته وابدأي بالرسم معه وساعديه في الوقت عينه على تعليميه كيفيّة رسم أشكال جديدة.