افكار عصرية لترتيب سفرة عشاء
ديكور
خطوات سهلة لسفرة عشاء عصرية!
طريقة عمل ورود السيراميك
ديكور
كيف تصنعين وروداً من السيراميك؟

كيف تختارين غطاء السرير المناسب؟

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015
نصائح عند اختيار غطاء السرير

لترتيب غرفة النوم قواعد أساسية ومهمة توليها المرأة أهمية كبرى، من حيث الأثاث والمفارش والستائر وغيرها. كما يلعب غطاء السرير دوراً مهماً على صعيد ترتيب الغرفة، فإليك منا مجموعة من النصائح عند اختيار غطاء السرير.

 

اليكِ شروط اختيار مرتبة السرير

 

الأقمشة: أنواع متعددة تستخدم في صناعة غطاء الأسرة، منها الستان والحرير والدانتيل، وكلها تشكل أنواعاً لطيفة وأشكالاً لافتة لتزيين الغرفة. كما تصنع الأغطية من الأورغنزا والتول والمخمل. لاختيار نوع القماش المناسب، عليك التنبه إلى القماش المستعمل في مفارش السرير والوسائد وغيرها، لتحصلي على طقم سرير متجانس.

 

التصاميم: يجب عليك عند اختيار غطاء للسرير أن تتنبهي إلى التفاصيل الموجودة على المفارش الداخلية، من حيث التطريزات والخرز والأحجار.

 

سماكة الغطاء: من الأفضل أن تختاري الغطاء السميك نسبياً ليتلاءم مع انسداله على السرير، ويمكنك استخدام القطن لنفخ الغطاء ومنحه حجماً أكبر وشكلاً أفخم.

 

الألوان: يفضل عند اختيار الغطاء للسرير أن يكون لونه متجانساً ومنسجماً مع ألوان الغرفة كالجدران والأثاث والستائر، لتخلقي جواً من التناسق في داخلها.

 

مفارش سرير تحاكي الأجواء الشتوية

 

الفترة الزمنية: إختيار غطاء السرير يخضع أحياناً للفترة الزمنية التي تشترين بها الغطاء. فلفصل الشتاء اختاري الأغطية الشتوية ذات الألوان المتداخلة، التي تمنح الغرفة جواً من الدفء وانبعاث الحرارة. ولفصل الصيف إنتقي الأغطية ذات الألوان الفاتحة التي تمنح الغرفة جواً من الإنتعاش والراحة.