السرقة عند الاطفال
امومة
طفلك يسرق... كيف تتعاملين مع الموضوع؟
التعامل مع حالة الطفل النفسية خلال سفر الاب
امومة
نصائح لمساعدة الطفل في غياب الاب

نصائح عند اعطاء المضاد الحيوي للاطفال

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
مضاد حيوي للاطفال

مضاد حيوي للاطفال هو من اكثر الأمور التي تلجأ الكثير من الأمهات اليه عندما تشعر بقرب المرض من ابنائها. الا ان المضادات الحيوية لا يجب اعطاؤها للاطفال من دون استشارة طبية، نظراً لما قد تسببه من انعكاسات سلبية على صحة الطفل لا سيما لناحية ضعف المناعة. ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح في ما يتعلق باستعمال المضاد الحيوي للاطفال.

كيف تسعفين طفلك؟

نصائح لاستخدام المضاد الحيوي للاطفال

 

يشدد الاطباء بشكل عام على ان لاستخدام المضادات الحيوية لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الأطفال الصغار قواعد وأساسيات يجب الانتباه إليها من قبل الأهل لا سيما وان استخدام المضادات الحيوية للاطفال يخضع الى الكثير من القواعد الصارمة التي تختلف اختلافاً كلياً عن قواعد اي دواء آخر، لا سيما وان المضادات الحيوية وعلى الرغم من أهميتها بالنسبة للطفل الا انها تعد خطيرة للغاية اذا لم يتم استخدامها كما يلزم،  ذلك أنها تقاتل البكتيريا المسببّة للالتهاب بشكل مباشر وبجرعات مختلفة.

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

ومن هنا فان النسبة التي يجب أن تعطى للطفل يجب أن تكون وفق استشارة طبية مبنية على وزن وعمر الطفل، مع ضرورة التنبيه الى اهمية اعطاء كامل المضاد الحيوي للطفل حتى وإن شعر الأهل بأن الطفل قد تعافى وذلك للتأكد من التخلص من البكتيريا بشكل نهائي، والتيقن من عدم تجديد فعاليتها ذلك أن البكتيريا تعود أقوى من ذي قبل من حيث مقاومتها للمضاد الحيوي الذي تم استعماله، مما يؤدي إلى ضرورة تناول مضاد من تركيبة أخرى مما يسبب حدوث عدة مشاكل منها تعويد الطّفل على أدوية ذات أنواع مختلفة إضافة إلى إرهاق معدة الطفل مبكرًا.