كيفية التخفيف من التوتر الصباحي للأمهات
امومة
لكل الامهات... خففن من توتركن الصباحي عبر هذه الخطوات!
افضل لحظات الامومة
امومة
تشاركي افضل لحظات الامومة مع طفلك!

احمي طفلك من خطر الاختناق بخطوات بسيطة!

الأربعاء، 08 مارس 2017
الاختناق اثناء النوم للاطفال

الاختناق اثناء النوم للاطفال هو من بين الأسباب الأولى التي تقف وراء وفيات الأطفال في العالم وفي أغلب الأحيان يكون سببه مجهولاً ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنسلط الضوء على هذا الموضوع لكي تتحاشوا اختناق الطفل أثناء نومه. 

كيف تسعفين طفلك؟

هناك نسبة كبيرة من الأطفال الذين يتعرضون للاختناق ليلاً خلال نومهم بخاصة في عمرهم الصغير لذلك تحتار الأمهات بكيفية تطبيق سبل الوقاية لهم، ولكن من الجدير بالذكر أن هذا الأمر ضروري ويجب التركيز عليه. 

قد تكون نسب الأطفال الذين يتعرضون للاختناق خلال الليل كبيرة لأن التوعية أمام هذا الأمر شبه منعدمة والكثير من الأطفال يختنقون من دون أسباب واضحة والبعض الآخر يكون سبب اختناقه إصابته بتشنج كامل أو ارتجاع الحامض المعوي الأمر الذي يؤدي الى سعال شديد يقوم به الطفل ومن ثم يكون معرضاً للاختناق. زيدي على ذلك وضعيات النوم المختلفة التي تضع بها الأمر الطفل بعد إطعامه والتي تقود الى اختناق الطفل أثناء النوم ومن بينها نوم الطفل على بطنه الذي يزيد من خطر نومه على وجهه واختناقه.

أما الخطوات الوقائية التي يمكن أن يأخذها الأهل ضد اختناق الطفل خلال النوم فهي متعددة ومن بينها ضرورة نوم الطفل في وضعيات مريحة وتأمين سبل التنفس المريحة له مع معالجة التخمة وانتفاخ البطن لدى بعض الأطفال كما التهاب الجيوب الأنفية الذي يسبب الاختناق وتجنب نوم الطفل أثناء الرضاعة. 

بعد شهره السادس ... اختاري أفضل عصير لطفلك 

بحال شعر أحد الوالدين باختناق الطفل من المهم كخطوة أولى رفعه من السرير على الفور والاتصال بالطبيب والتوجه على الفور لأقرب مستشفى من أجل الكشف على نسبة التنفس والاطمئنان على صحة الطفل ككل.