أعراض حساسية الطفل من الطعام
امومة
اعراض تشير الى حساسية الطعام عند طفلك... تنبّهي لها!
 عدم تركيز الطفل في الدراسة
امومة
حافظي على تركيز طفلك أثناء الدراسة بهذه الخطوات!

كيف تستقبلين مولودك الجديد بكلّ فرح؟

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017
نصائح لاستقبال المولود الاولنصائح لاستقبال المولود الاول

مع إقتراب موعد ولادتك، تشعرين بالحماسة الكبيرة لاستقبال طفلك الصغير واحتضانه بين يديك، ولكن يمكن ان تشعري ايضاً بالتوتر من المسؤولية وكيفية التحضير لمجيء المولود الى المنزل والاهتمام به. لذلك سنقدم لك نصائح اساسية تسهّل عليك هذه المهمّة!

 تميّزي بالتقاط اجمل الصور لمولودك الجديد

كيف تستقبلين مولودك الأول؟

- في البداية لا بد من التركيز على تحضير كل الأغراض الأساسية للطفل، من تجهيز الغرفة والأغراض الضرورية لحمل الطفل ونقله من مكان إلى آخر، مع التركيز على توفير المقعد المخصص له في السيارة.

- الملابس من الأمور الأساسية التي لا يجب إهمالها، وقد تتلقين العديد منها، خصوصاً من المهنئين المتوافدين إلى منزلك، لذا لا تكثري من شرائها، فالطفل الحديث الولادة ينمو بسرعة كبيرة، وقد تتفاجئين بكمية الملابس الجديدة التي لم يرتديها الطفل. 

- لا تترددي في استشارة والدتك أو والدة زوجك حيال الإعتناء بالطفل، خصوصاً أنه تجربتك الأولى ولا خبرة لديك في هذا المجال، في حين أن والدتك ووالدة زوجك قد سبق لهما أن اختبرا هذه المرحلة، وسيكونان مفيدتين جداً في هذه المرحلة وتقدمان لك يد العون خصوصاً من ناحية اوقات الرضاعة وطريقة الاستحمام...

عند التهنئة بمولود جديد... اتبعي هذه القواعد الاساسية

- تكونين في هذه المرحلة شديدة التوجّس لأبسط الأمور التي تحصل للطفل، وتقلقين إلى حد كبير، لذا من المهم أن تبقي على تواصل مع طبيب الأطفال المقرب من الأسرة، وأن تحرصي على زيارته بين الحين والآخر من أجل التطعيمات الضرورية للطفل، والمراجعة الطبية الأساسية عند حدوث أي طارئ معيّن. 

- والاهم في كل هذا الموضوع هو الإستعداد النفسي لاستقبال هذا الكائن الصغير في حياتك، فهذا الأمر يتطلب التحضير الشخصي للعناية به، وإشراك الزوج في هذه الرعاية التي تحتاجين إليها في الفترة الأولى بعد الولادة، فيلعب الشريك دوراً مهماً في هذا المجال.