هل تقميط الطفل ضروري
امومة
هل تقميط الطفل الضروري؟ اليكِ الجواب عن هذا التساؤل
السن المناسبة لتنظيف اسنان الاطفال
امومة
في أي عمر تبدأين بتنظيف أسنان طفلك؟

4 طرق ستساعدكِ على تحسين مستوى طفلك باللغة العربية!

السبت، 08 يوليو 2017
4 طرق ستساعدكِ على تحسين مستوى طفلك باللغة العربية!

تعد اللغة العربية من اللغات الأكثر صعوبة، كونها تحتوي على الكثير من الحركات وأحرف المد... لذلك، عليك اتباع بعض الخطوات لكي تسهلي على طفلك عملية استيعابها وحفظها بشكل سليم. إليك النصائح من أنوثة، فتابعيها!

الكلام الواضح

يبدأ الطفل تعلم اللغة العربية عن عمر السنة. فعليك الابتعاد عن التحدث معه بلغة الأطفال الغير مفهومة، واستبدالها بالكلمات الواضحة لكي تترسخ في ذهنه حتى دخوله إلى المدرسة.

أحرف المد

علمي طفلك أولاً حروف المدّ مثل (ا، و، ي). فهذه الأحرف تُعد الأسهل في اللغة العربية خاصة وأن طفلك يلفظها باستمرار. من بعدها، انتقلي إلى تعليمه الحروف الأبجدية من حيث (السمع لا من حيث الكتابة أي بتسكين الحروف. مثلاً، علميه لفظ (بْ) وليس (باء).

الأحرف المركبة

بعد أن يتعلم طفلك أحرف المد والحروف الأبجدية كل على حدى، ابدئي الآن بتعليمه كيفية تركيب الحروف. وهذه الخطوة تحتاج إلى أن يتعرف أولاً على جميع الأحرف الأبجدية مع أحرف المد. مثل (با، بو، بي). وبعد تعلم الحرفين، أضيفي كل مرة حرف أبجدي جديد مثل (باب، نام).

الحركات

بعد أن يتقن طفلك قراءة وكتابة الكلمات السهلة، علميه الحركات من خلال قراءتها بشكل دائم على حرف واحد (حَ، حُ، حِ). وبعد وقت قصير أضيفي حرف أخر، ثم حرفين،...، إلى أن تتأكدي أنه حفظ كل الأحرف.