فوائد الزبدة للشعر
اطلالة ومكياج
اكتشفي فوائد أنواع الزبدة المتعددة لشعرك
خلطات للعروس في رمضان
العناية بالبشرة
خلطات تحافظ على جمال العروس في رمضان

نظام غذائي يحافظ على وزنك في رمضان

الإثنين، 15 يونيو 2015
نظام غذائي في رمضان

مع قدوم رمضان تكثر العزائم وتزخر الطاولات الرمضانيّة بألوان وأصناف الطعام التي يصعب حتماً تفاديها بما أنك تكونين صائمة طوال اليوم وفي أمس الحاجة إلى تناولها. إذا كنت قلقة على وزنك، ها إن الحلّ بين يديك إذ نقدّم لك في مقال اليوم نظاماً غذائياً خاص برمضان يساعدك على الإستماع بالأجواء والوجبات الرمضانية، والحفاظ على وزنك وجمالك وصحّتك في الوقت عينه.

 

- يجب العمل على التغلب على ضعفك ومقاومة إغراءات الطعام أمامك بحيث لا تأكلين حتى الإنتفاخ  بل تكتفين بالقليل من الطعام الذي يؤمن لك الشبع.

 

- إبدأي الإفطار بكوب من الماء أو اللبن أو العصير إلى جانب تناول التمر ما بين حبّة إلى ثلاث حبّات.

 

- عقب صلاة المغرب يمكن تناول الإفطار على ألا يزيد حجم ما تتناولينه عن 3 أكواب متوسطة، وهذا هو حجم ثلثي المعدة لدى الإنسان الطبيعي. فإذا أردت الحفاظ على وزنك أو إنقاصه عليك ألا تزيدي حجم ما تتناولينه على الإفطار عن ثلاثة أكواب تقسّم بين الطعام والشراب.

 

- يكون الشراب عبارة عن كوب أو كوب ونصف من العصير أو  الشوربة أو الخشاف أو الشاي بلبن أو النسكافيه باللبن مع قطعة من السكر.

 

كيف تحافظين على لياقتكِ في رمضان؟

 

- لا بجب أن يزيد الطعام عن كوب أو كوب ونصف ومن الأفضل أن يحتوي على كل العناصر الغذائيه وهي النشويات أي المعكرونه أو البطاطس أو الأرز أو الخبز، والخضار التي يمكن تناولها على شكل سلطة خضراء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والبروتينات  التي يجب أن تضمّ اللحم أو الدجاج أو السمك أو البيض.

 

- يمكن تناول قطعة صغيرة من الحلوى حسب الرغبة شرط أن تكون بحجم نصف الكف.

 

- بعد التراويح يتم كل ساعتين تناول كوب من الماء أو أكثر ثم بعد مرور عشر دقائق يمكن تناول ثمرة فاكهة من أي نوع.

 

- بالنسبة لوجبة السحور، يمكن تناول كوب أو أكثر من الماء، ثم كوب من الشاي باللبن، وربع رغيف مع ملعقتين أو ثلاثة من الفول أو بيضتين أو قطعة من الجبنة.