عبارات لا يجب قولها ابداً للاطفال
امومة
هذه العبارات لا تقوليها ابداً لطفلك
كيفية تعزيز مهارات الصداقة عند الأطفال
امومة
الصداقة أساس لتنمية شخصية الطفل

هذا ما ينتظرك في الاشهر الاخيرة من الحمل

الأحد، 07 أغسطس 2016
امور يجب توقعها في الاشهر الاخيرة من الحمل

على الرغم من ان جسم المرأة يتغير كثيراً من لحظة ادراكها بالحمل وصولاً الى يوم الولادة، الا ان الاشهر الاخيرة من الحمل قد تكون من الاشهر الاكثر دقة والاكثر تغييراً في جسم المرأة. وفي وقت تكون هذه التغييرات غير متوقعة من قبل الكثيرات الا انها قد تؤدي الى نتائج سلبية على نفسيتها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة امور يجب توقعها في الاشهر الاخيرة من الحمل لتكوني مستعدة لاي تغييرات قد تحصل في جسمك.

لا تصدقي هذه الافكار عن الحمل!

امور يجب توقعها في الاشهر الاخيرة من الحمل

- ازدياد حجم الثدي: ان زيادة وزن الحامل في خلال الثلث الأخير من الحمل سيؤدي حتماً الى زيادة وزن الثدي وحجمه وكلما اقترب موعد الولادة يمكن أن تبدأ الحلمتين فى تسريب سائل أصفر هذا السائل سيكون غذاء المولود الجديد في خلال الأيام القليلة الأولى من حياته.

بحال الحمل إحذري هذه المشاكل الصحية

- آلام الظهر: مع استمرار نمو الطفل تعمل هرمونات الحمل على استرخاء المفاصل بين العظام في منطقة الحوض، ما يؤدي الى ارهاق منطقة الظهر، هذا فضلاً عن الوزن الزائد الذي تكتسبه المرأة الحامل، ووزن الطفل. كل هذه العوامل تؤدي الى ظهور الام في الظهر وفي الرجلين كونها يحملان ثقلاً كبيراً ومن هنا ينصح دوماً باختيار الكرسي المريح الذي يتحرك مع شكل الظهر اضافة الى ضرورة وضع يمكن قربة ساخنة أو كيس من الثلج على منطقة الام، وارتداء حذاء بكعب منخفض مع دعم  تقويس القدم جيداً.

- ضيق في التنفس: قد يصعب على المرأة التنفس كلما تقدمت في مراحل الحمل وذلك نتيجة تمدد الرحم تحت الحجاب الحاجز، وهو العضلة التي تكون مباشرةً تحت الرئتين، تخف هذه الأعراض عندما يستقر جنينك فى الحوض مع اقتراب الولادة.