كيف تتعاملين مع حبّ التملك عند طفلك؟
امومة
كيف تتعاملين مع حبّ التملك عند طفلك؟
طفلي لا يرضع
امومة
لماذا لا يرضع طفلك؟ اليكِ أبرز الاسباب وراء هذه المشكلة

هذه الالعاب تناسب طفلك بعمر 4 سنوات!

الإثنين، 31 يوليو 2017
العاب للاطفال 4 سنوات

تتغيّر أنواع الألعاب وأهميتها وفق نمو الطفل وتقدمه بالسن. اليوم من موقع أنوثة خصصنا لك العاب للاطفال بعمر ال4 سنوات والتي تساهم في تنمية طاقاتهم الإبداعية والفكرية في آن وتسليهم ليمضوا وقتاً رائعاً الى جانبك. 

 

ألعب التركيب الملونة

ألعاب التركيب الملوّنة أو ما يعرف بالأشكال الهندسية "ليغو" هي من أجمل العاب للاطفال بدءًا من عمر ال4 سنوات. من خلال هذه الألعاب ينمّي الطفل مهاراته الخيالية في تشكيل منازل أو مراكب أو أي شكل يريده، كما ينمّي حواسه ومن بينها النظر وذلك بفضل ألوانها واللمس بفضل أشكالها المختلفة التي عليه أن يعلم كيف يرتبها.

 

الدمى...لعبة الفتيات المفضلة

إن كنت أماً لفتاة وتريدين أن تقدمي لها لعبة تناسب سنها من الجميل أن ننصحك بالدمى ذات الشعر الملوّن والملابس التي تتبع آخر صيحات الموضة. تشعر الفتاة الصغيرة بأنها مسؤولة عن دميتها وتهتم بها وتقدم لها الرعاية اللازمة فتصبح رفيقتها. تتوفر هذه الدمى بعدة موديلات ومنها ما يغني أو يتكلّم. 

 

ألعاب الحاسوب المناسبة لسنّه

من الألعاب الرائجة اليوم والتي تجذب الأطفال اليها من أي عمر كان هي ألعاب الحاسوب المتنوعة والتي تختلف بحسب عمر الطفل. في هذه المرحلة أنت المسؤولة عن اختيار اللعبة الأفضل لسن طفلك والتي تحميه من خطر مشاهدة العنف أو الدماء أو الحروب...بل اختاريها لعباَ تنمي الذكاء والخيال. 

 

لعبة النماذج والأرقام

في عمر الأربع سنوات يصبح الطفل أكثر وعياً، ويمكنه أن يتعرّف الى الأرقام من خلال أشكالها، والى نماذج الرسمات كذلك أو حتى الكلمات، لذلك اختاري له دفاتر رسم تحمل النماذج بالرسومات والأرقام المختلفة واجعليه يلوّنها بحسب ما يتطلبه منه كل اختبار معروض فيها.