ما هي العبارات الإيجابية التي يجب قولها للطفل؟
امومة
ما هي العبارات الإيجابية التي يجب قولها للطفل؟
هذا الموضوع لكِ إذا كان طفلك يعاني من احتقان الحلق!
امومة
هذا الموضوع لكِ إذا كان طفلك يعاني من احتقان الحلق!

هذه التمارين تساعد على توسيع الحوض قبل الولادة!

الجمعة، 29 ديسمبر 2017
تمارين لتوسيع الحوض قبل الولادة

يجب عليك تهيئة جسمك للولادة في الأشهر الأخيرة لكي تتم العملية بطريقة سهلة وصحية ومن دون آلام لك. لذا، تعرفي في هذا الموضوع على تمارين لتوسيع الحوض يمكنك القيام بها.

- تمارين Kegels أو الكيجل: تقوي هذه التمارين عضلات الحوض بطريقة سريعة وفعالة، والعضلات التي تحيط به كالمهبل، عنض الرحم والمثانة. قومي بإنقباضات للرحم بشكل بطيء أولاً ومن ثم أثبتي لخمس ثوان. كرري هذه العملية 10 مرات على الأقل مرتين في اليوم.

- تمرين القرفصاء: يقوي هذا التمرين بشكل كبير عضلات الفخدين ويساهم في إرتخاء الحوض، ما يسهل عملية الولادة. قفي أمام الكرسي وإفتحي قدميك أكثر من عرض الورك. ضعي أصابع القدمين إلى الخارج ومن ثم إرفعي صدرك وارخي الكتفين. وبعدها إخفضي عظم الحوض نحة الأرض. كرري هذا التمرين يومياً.

- اليوغا: يعتبر اليوغا من أبرو التمارين التي تساهم في توسيع عضلات الرحم. يجب عليك أولاً أن تكوني هادئة ومسترخية تماماً، ومن المفضل أن تضعي القليل من الموسيقى الهادئة. وهذه التمارين تعمل أيضاً على تخفيف من حدة آلام الحمل وآلام أسفل الظهر، فلا تترددي بالقيام بها أقله مرتين في الأسبوع.

- السباحة: من أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها خلال فترة الحمل والتي تساعد على توسيع عضلات الحوض بشكل سريع وآمن. كما أن السباحة لا تتطلب الكثير من الجهد، ولكن إبتعدي على الشواطئ الرملية أو الغوص وفضلي القيام بتمارين الليونة داخل المسبح.