حركة الجنين في الشهر الثامن
امومة
كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟
متى يزيد وزن الحامل
امومة
متى يجب أن يزيد وزن الحامل؟

هذه علامات الولادة قبل أسبوع

الإثنين، 11 يوليو 2016
علامات قرب الولادة باسبوع

ما ان تدخل الحامل شهرها التاسع، حتى يبدأ العد العكسي لديها، لموعد الولادة، وعلى الرغم من وجود الكثير من المؤشرات التي تدل على قرب موعد الولادة، الا ان المعروف منها عادة هي تلك التي تحدد يوم الولادة. في المقابل، هناك الكثير من المؤشرات التس تظهر قبل هذا الحين وتدل على اقتراب الموعد، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة علامات قرب الولادة باسبوع لتكوني جاهزة وتتحضري لهذا اليوم.

 

هذه النصائح لك إن كنت حاملاً في الشهر التاسع

 

علامات قرب الولادة باسبوع

 

هناك الكثير من العلامات التي تدل على قرب الولادة لا سيما قبل نحو اسبوع منها:

 

-سقوط البطن لأسفل: ان استعداد الجنين للخروج الى الحياة يجعله يستقر في اسفل الحوض، ومن هنا تبدأ الأم بالشعور بالضغط على المثانة بسبب وزن الطفل ووضعيته ما يزيد من عدد مرات التبول. ومن هنا تشعر الأم بهبوط في البطن، وقدرة أكثر على التنفس براحة خصوصاً وان الطفل يكون قد ابتعد الى حد ما عن الرئتين.

 

- اتساع عنق الرحم: ما ان يبدأ الرحم بالاتساع فهذا دليل على قرب موعد الولادة، وانه لم يبق أمام الوالدة سوى أقل من أسبوع لتحضير نفسها، وعلى الرغم من ان المرأة لن تشعر بشيء الا ان الطبيب هو الوحيد الذي يحدد هذه العلامات، أثناء الفحوصات الداخلية والدورية في الأسابيع الأخيرة.

 

- آلام الظهر: عند اقتراب موعد الولادة باسبوع ستشعر الوالدة بآلام أكثر أسفل الظهر والفخذين، لا سيما وان العضلات والمفاصل تبدأ في التمدد واتخاذ وضعيات مختلفة استعداداً للولادة.

 

- الإسهال: ما ان تشعر المرأة بالاسهال، فهذا يكون من العلامات على قرب موعد الولادة، وهذا نتيجة استرخاء حركة الأمعاء كبقية الجسم في استعداده للولادة.

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

 

- المزيد من التعب والإرهاق: في المراحل الأخيرة من الحمل ومع اقتراب الولادة سيقل النوم ويصبح من الصعب جداً النوم لساعات متواصلة، ما يؤدي الى شعور الام بالارهاق والتعب المتواصل.