كيفية مساعدة الطفل لتناول الطعام بنفسه
امومة
نصائح لمساعدة الطفل على تناول الطعام بنفسه
العملية القيصرية الثانية
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن العملية القيصرية الثانية

هل افراط الاجداد في تدليل الاحفاد امر جيد؟

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
افراط الاجداد في تدليل الاحفاد

افراط الاجداد في تدليل الأحفاد هي واحدة من الأمور الصعبة التي باتت تواجه الكثير من العائلات في مجتمعاتنا العربية، الأمر الذي ينعكس بطريقة سلبية كبيرة على شخصية الطفل لا سيما لناحية العناد والتسلط والرغبة في الحصول على كل ما يريده من دون ان تتوجه له اي كلمة كما يحصل في بيت الاجداد. فكيف يمكن الحد من افراط الاجداد في تدليل الاحفاد ومعالجة المشاكل التي قد تنتج عن هذا الموضوع؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

لا تبعدي الاجداد عن المشاركة في تربية اطفالك!

سبل معالجة افراط الاجداد في تدليل الاحفاد

 

ان الظروف الصعبة التي يعيشها الكثير من الاشخاص حتمت على العديد من الامهات الاستعانة بالأمهات للمساعدة في تربية الاطفال، الأمر الذي قد يؤدي الى الافراط في التدليل والتقليل من التربية الصحيحة، ومن هنا يجب على الام الانتباه الى هذا الأمر والعمل على معالجتها بطريقة سريعة من خلال نقل الطفل من حصن الاجداد الى الحضانة التي ستساعد كثيراً في تعليم الطفل الانضباط على يد متخصصين.

كما يجب العمل على الاجداد على معالجة بعض النقاط الاساسية في طريقة تعاملهم مع الاولاد لا سيما لناحية عدم السعي الى تبية كل مطالبهم وعدم السماح لهم بالقيام بما يريدون او شراء بعض الاغراض التي قد لا تكوني موافقة عليها.

ومن الأمور التي يجب العمل عليها منع الاجداد من التدخل في عملية تربية الاطفال في مسعى منهم للدفاع عن احفادهم، لأن هذا الأمر قد يترك نوعاً من الراحة عند الطفل أنه يمكنه الاحتماء باجدادهم عندما يقومون بأمور غير مرغوب او مسموح بها.

أي نوع من الجدات هي؟

هذا فضلاً عن انه عندما يبقى الأطفال في رعاية أجدادهم، يتعلّمون بالتدليل الزائد كيف يثورون غضباً للحصول على ما يبتغون، الأمر الذي يمكن أن يغيّر عاداتهم ويحضّهم على اعتماد الوسيلة نفسها مع أهلهم.