نوم الاطفال في رمضان
امومة
كيف تنظّمين نوم طفلك خلال شهر رمضان؟
دور الاب مع المولود الجديد
امومة
لن تتصوّري مدى التأثير الايجابي للأب على طفلك!

هل تعانين من الحموضة في الشهر الاخير من حملك؟ اتبعي هذه النصائح

السبت، 03 يونيو 2017
علاج الحموضة للحامل في الشهر التاسع

تعاني الكثير من النساء الحوامل من حموضة المعدة المزعجة طوال فترة الحمل أو بشكل خاص في الشهر التاسع منه، لذلك اليوم نقدم لك من أنوثة نصائح مفيدة إعملي بها للتخلص من حموضة المعدة في الشهر التاسع. 

5 اطعمة ننصح بها للحامل 

- إن كنت حاملاً بالشهر التاسع وتعانين من الحموضة في المعدة من جراء الحمل فأول خطوة يمكنك أن تقومي بها اليوم هي أن تنامي على الجانب الأيسر من جسمك لأنك بهذه الحركة تساعدين عضلة المريء على البقاء مقفلة.

- في الكثير من الأحيان تصاب المرأة الحامل بحموضة المعدة بعد تناول الطعام لذلك يمكنك أن تقومي بتحضير البطاطا المشوية وتناولها بعد وجبة الطعام لأنها ستمنحك الراحة التامة طوال الوقت فهي تقومي بامتصاص الحمض قبل أن يصل الى فم المعدة.

- إن كان موسم الرمان الحلو قد حلّ يمكنك أن تأكلي الرمان من أجل التخلص من حموضة المعدة خلال الحمل بشرط طبعاً ألا تكون الحبوب حامضة لأنها ستؤثر سلباً في هذه الحال على حموضة المعدة التي تشعرين بها.

- من أسهل الحلول أيضاَ لحموضة المعدة خلال الحمل نقترح مثلاً عليك أن تقطّعي الخيار وتضعيه في الثلاجة ومن ثم تتناولينه من أجل التخلص من حرقة المعدة.

- خلال الحمل يمكنك أن تتناولي اللبن الزبادي أو اللبن الرائب بحال الشعور بالحموضة كما ننصحك في الوقت عينه بالابتعاد عن المياه الغازية والمخللات والموالح والمقليات بشكل خاص قبل ساعات النوم.

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

- من أجل التخلص من الحموضة خلال الحمل يمكننا أن ننصحك بالابتعاد عن الحلويات العالية الدسم والسكر.