علاج الحموضة للحامل في الشهر التاسع
امومة
هل تعانين من الحموضة في الشهر الاخير من حملك؟ اتبعي هذ...
تأثير اكتئاب الام على الصحة النفسية للطفل
امومة
اكتئاب ما بعد الولادة لن يؤثر عليكِ وحدكِ... اكتشفي كي...

لن تتصوّري مدى التأثير الايجابي للأب على طفلك!

الإثنين، 05 يونيو 2017
دور الاب مع المولود الجديد

ان الدور الكبير الذي تلعبينه كأم في تربية الاطفال لا يعلوه أو يحلّ محلّه أي اهتمام أو محبة، الاّ ان هذا الأمر لا يعني على الاطلاق أن لا دور للأب في تربية الاطفال. ومن هنا سنقدم لكِ ولزوجك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفوه عن دور الأب مع المولود الجديد.

دور الاب مع المولود الجديد

- التواجد: ان صوت الأب من الأصوات التي يعتاد عليها جنينكِ داخل رحمكِ، وبالتالي يبحث عنه الطفل دوماً وهو بحاجة الى أن يراه ويشعر بقربه منه، ومن هنا لا يجب عدم الاكتراث بمشاعر الصغير لأنه سيشعر دوماً بالمحيطين به. 

هكذا يتعامل كلّ أب مع أطفاله بحسب برجه

- التفاعل الإيجابي: يجب على الأب الاهتمام كثيراً بطفله، وعدم الخوف من حمله أو من أي يؤذيه، اذ يمكن أن يعمل على تغيير الحفاض. وهذا الأمر لا يمنع الأب أبداً من احتضان الطفل ولا تقلق من أن تكون ضاغطاً عليه بشكل لا يحتمله، فهو يحتاج لحضنك.

- الصبر: من المعروف أن صبر الرجال قليل في كثير من الأحيان، الاّ أن الأبوة هي مثلها مثل الأمومة تماماً تقتضي الصبر، فالتعامل مع رضيع لا يستطيع التعبير عن رغباته إلا عن طريق البكاء أمر مجهد إلا إذا تحلى الأب بالصبر.

 هل يشعر زوجك بالغيرة من المولود الجديد؟

- التحكم في الغضب: ان هذه النقطة تترافق دوماً مع النقطة السابقة، خصوصاً وان الدراسات أثبتت أن الغضب الذي قد يشهر به الأهل تجاه الطفل سيعود عليه حتماً بالخوف، ومن هنا يجب على الأب الانتباه الى نبرة صوته وتعابير وجهه لأنها تعود بالكثير من الانعكاسات السلبية على الطفل الأمر الذي سيزيد من بكائه.