تعليم الطفل الكلام
امومة
طرق سهلة لتعليم الطفل الكلام
 الشمندر للحامل
امومة
للشمندر فوائد عدة...تعرفوا إليها!

هل لسن الاب تأثير على الحمل؟

الخميس، 08 سبتمبر 2016
تأثير سن الاب على الحمل

من المعروف أن سن الاب يلعب دورا كبيرا في الحمل وليس فقط بالمرأة. إلا أنّ الحقيقة هي أنّ هذه الأمور مرتبطة أيضاً بجسم الرجل وسنّه ونوعية سائله المنوي. تختلف الخصوبة بشكل كبير بين المرأة والرجل، إلا أن بالرغم من تراجع وظيفة الهرمون وانخفاض معدلات التيستوستيرون لديه بين عمر 45 و 65،  يبقى الرجل قادراً على الإنجاب. اما بالنسبة للمرأة فيتوقف الانجاب بعد سن الطمث. غلبا ما تتراجع نسبة سائل المنوي عند الرجل بعد سن الخمسين.

 

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

 

اليك تأثير سن الاب على الحمل

 

أنّ تقدم سن الرجل يؤدي دوراً كبيراً في الإجهاض والأمراض النفسية والتوحد عند الأطفال. تأكد أن مع تقدم الرجل في السن، يفرز جسمه كمية من الحيوانات المنوية ولكن ذات نوعية متدنية وغير صالحة. ولكن إذا تم الحمل بواسطة إحدى هذه الحيوانات يكون انجاب هذا الطفل يعاني مشاكل معيّنة. يمكن لبعض العادات الصحّية التي يمارسها الرجل أن تقلّص الخطر الذي يسببه تقدم سنّ الرجل على حيواناته المنوية التي يفرزها.

 

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

 

فلتفادي الاجهاض واعيوب الخلقية على الرجاأن يتوقف عن شرب الدخان، لان التدخين معروف انه يضر الخصوبة. على الرجل كما على المرأة ممارسة الرياضة بشكل مستمر. يجب تفادي السراويل المشدودة لأنها تضر بالأعضاء التناسلية عند الرجل، وبالطبع الأفضل العمل على تفادي الملوثات البيئية.