ادوات مدرسية
امومة
لعام دراسي جديد… اليك اهم الادوات المدرسية!
كيف يمكن حماية الطفل من الضياع في الاماكن العامة
امومة
كيف يمكن حماية الطفل من الضياع في الاماكن العامة؟

هل يجب الاعتماد على الرضاعة لخسارة الوزن؟

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016
هل الرضاعة تنحف

ما ان تضع المرأة مولودها الجديد حتى يبدأ العمل لديها على خسارة الوزن الذي تكون قد اكتسبته في خلال اشهر الحمل، ومن هنا تلجأ الكثيرات الى اتباع حميات غذائية قاسية أو تعتمد على الرضاعة الطبيعية للوصول الى الهدف المنشود. الا ان الكثيرات لا يعلمن أن الحامل تخسر ما يقارب 7 كيلوغرامات من وزنها بعد الولادة مباشرة، لا سيما وان زيادة وزن الام خلال الحمل لا يقتصر على الدهون فقط وانما يشمل وزن الجنين، وزن السوائل المحيطة به، وزن الدم، وزن المشيمة، وزيادة وتضخم في الرحم والثدين وان الجسم يحتاج الى ما يقارب الستة اشهر لكي يعود الى حجمه قبل الولادة. فهل الرضاعة تنحف الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذا ما يجب ان تعرفيه عن آلام الثدي اثناء الرضاعة

هل الرضاعة تنحف؟

 

مما لا شك فيه أن عملية الرضاعة الطبيعية تعمل على تنظيم هرمونات الجسم، وتساعد الرحم على التقلص والعودة الى حجمه الطبيعي، كما انها تساعد على خسارة السعرات الحرارية وتعمل على حرق واستهلاك الدهون الزائدة في الجسم. ومن هنا اثبتت الدراسات ان عملية الرضاعة الطبيعية كل ما كانت بوتيره اكثر فهي ستساعد على خسارة الوزن لا سيما اذا ما ترافقت مع نظام غذائي خاص لأن اي رجيم قاسي وغير محسوب سيؤثر على ادرار الحليب وبالتالي ستتأثر صحة الرضيع.

ومن هنا ينصح اخصائيو التغذية بضرروة تركيز الأم على الاطعمة عالية القيمة الغذائية وقليلة السعرات الحرارية والدهون مثل الفواكه والخضار واللحوم خالية الدهون كالسمك ولحم الحبش، والحليب خالي الدسم، حيث اثبتت الابحاث بان نقص الكالسيوم في الجسم قد يرتبط بزيادة الوزن في الجسم.

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية!

ومن المأكولات التي يجب على الحامل التركيز عليها في خلال فترة الرضاعة هي الاغذية العالية بالالياف الغذائية الضرورية جداً لزيادة شعورك بالشبع وامتلاء المعدة، مع ضرورة التركيز على تناول السلطات وخاصة ما قبل الوجبات الرئيسية.