زوجك ضعيف الشخصية أمامك؟ لا تستسلمي لهذا الواقع
حياة زوجية
زوجك ضعيف الشخصية أمامك؟ لا تستسلمي لهذا الواقع
 إهانة الزوج لزوجته بالكلام
حياة زوجية
هل يهينك زوجك بكلماته؟ هكذا يجب ان تتعاملي مع الموضوع

هل يعايرك أهلك بعدم زواجك؟ هكذا تتعاملين مع الموضوع

الإثنين، 02 أكتوبر 2017
أهلي يعايروني بعدم زواجي

إن لاحظت أن والديك لا ينفكّان عن طرح الأسئلة عليك حول التعرف على شاب، والارتباط منه، والزواج فهذا أمر سيء للغاية. وقد يؤثر على حالتك النفسية ويشعرك بالإحباط وخيبة الأمل. لذلك سنقترح عليك مجموعة من الحلول لهذا الموضوع.

علامات تشير إلى أنّ خطيبك غير مستعد للزواج

1- ثقي بنفسك وتعلمي الرد بحنكة. كلّما سُئِلت "متى ستتزوجين؟" أجيبي بـ"على الزواج أن يكون ناجحاً وسعيداً، لذا من المهم أن أتزوج الرجل المناسب. لا بأس في التأخّر وانتظار الشخص المناسب لأتشاطر معه بقية الحياة". ورددي هذه الجملة كلما دعت الحاجة.

2- انشغلي بأمور كثيرة. تجنبي الجلوس لساعات وأوقات وأيام أمام أهلك. واجعليهما بعيدين عن حياتك نوعا ما (لتجنب الأسئلة المحرجة) واجعلي نفسك محاطة بالانشغالات. اخرجي مع أصدقائك، ركزي على عملك، واملئي وقتك.

ماذا تفعلين إن كان زوجك يفضل أهله عليك؟

3- تذكري لما أهلك يقلقان عليك كثيراً. صحيح أن إصرارهما قد يكون مزعجاً، ولكن تأكدي أنهما يريدان أن تكوني سعيدة وعلى علاقة مستقرة مع الشريك. أبويك يرغبان في رؤية حبيبك بالفعل يحبك ويهتم لأجلك ولا يضيع وقتك بوعود كاذبة.

4- تفهمي أهلك ولا تكوني عدوانية. تحدثي إليهما واخبريهما أنك تريدين الاستقرار والارتباط ولكن ليس بسرعة بل في الوقت المناسب وأطلعيهما على المستجدات لكي يطمئنّا.

5- إستفيدي من نصائح أهلك. إنّ الخبرة التي يتمتّعان بها يمكن أن تفيدك كثيراً في حياتك وعلاقاتك العاطفية، فإذا كانا ينصحانك بأمر ما إستمعي الى ما يقولانه وحاولي أن تبحثي عن القدوة فيهما. فذلك سيغيّر نظرتك الى كلّ طريقة تعاملك معهما.