اسباب تسمم الحمل
امومة
لهذه الاسباب تصاب الحامل بتسمم الحمل
اسباب الولادة القيصرية
امومة
ما هي اسباب الولادة القيصرية؟

هل يمكن ارضاع الطفل في خلال المرض؟

الثلاثاء، 28 يونيو 2016
ارضاع الطفل خلال المرض

قد تكون المرأة معرضة في كثير من الأحيان الى الاصابة بمرض او حمى أو انفلونزا، الا ان هذا الامر يتطور وبشكل سلبي اذا ما كانت في حالة اعطاء الحليب الطبيعي لطفلها، ومن هنا تبدأ طرح الاسئلة ولعل أبرزها هل يمكن اعطاء الطفل الحليب الطبيعي وهل ان عملية الارضاع قد تؤدي الى نقل العدوى للطفل؟ ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة الجواب الامثل حول نقطة ارضاع الطفل خلال المرض.

 

رضاعة الأم لطفلها لتوطيد العلاقة والحفاظ على الصحة

 

ارضاع الطفل خلال المرض

 

قد يكون من الأمور البديهية والجد طبيعية أن تشعر الأم المرضعة بالخوف من امكانية نقل العدوى الى ابنها من خلال عملية الرضاعة، الا ان الدراسات الحديثة أكدت في أكثر من مرة ان نقل العدوى تتم قبل ان تمرضي فعلياً لا بعد ان تمرضي. وبالتالي فان التوقف عن الارضاع عندما تمرض الأم يؤدي ليس فقط الى نقل العدوى للطفل بل يمنع عنه الدواء والمضادات الحيوية الطبيعية التي تأتيه من حليب الأم وتمنع عنه المرض. كما تشدد الدراسات على ان الجراثيم لا تنتقل في حليب الثدي ما يعزز فرضية أن الرضاعة الطبيعية هي من اكثر الأمور أماناً للطفل كما انها تعطيه الحماية الكاملة والشاملة.

 

ومن هنا ينصح الخبراء، بالمواظبة على ارضاع الطفل حتى لو شعر بالشبع لأن هذا الأمر قد يؤدي الى منحه المزيد من المضادات اللازمة لمحاربة البكتيريا. أما اذا كانت الانفلونزا شديدة على الأم فيمكنها عندها ضخ الحليب في زجاجة الرضاعة لتخفيف الاحتكاك المباشر مع طفلها وتجنيبه الاصابة بها.

 

اتبعي هذه الخطوات ليصبح حليب الرضاعة دسماً

 

كما ان مرض الام في فترة الرضاعة يلفه الكثير من الشائعات لا سيما تلك التي تتعلق بالحمى وزيادة سخونة الحليب، ومن هنا يشدد الاطباء على ان الحمى لا تفسد أو تقلل من جودة الحليب، بل هي قد تساهم في جفاف جسم الوالدة وتقلّل مستوى السوائل فيه، ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بشرب الكثير من المياه والعصائر في هذه الفترة.