كلّ ما يجب أن تعرفيه عن حبوب منع الحمل الأحادية الهرمون
امومة
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن حبوب منع الحمل الأحادية الهرمون
ما هي مخاطر السمنة لدى الطفل الرضيع؟
امومة
ما هي مخاطر السمنة لدى الطفل الرضيع؟

الطالبة ماغي محمود توفيت في مدرستها والسبب... الاهمال!

الخميس، 03 نوفمبر 2022
الطالبة ماغي محمود توفيت في مدرستها والسبب… الاهمال!

هزّ خبر وفاة طالبة في لبنان مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد أن توجهت ماغي محمود الى مدرستها بشكلٍ طبيعي هبط السقف خلال تواجدها في الصف وعادت الى منزلها جثة. 

ومنذ سنوات وتُعاني المدارس الرسمية في لبنان من مجموعة مشاكل لطالما تم تسليط الضوء عليها، ولكن في كل مرّة كان يتم تأجيل الأمور مع كل الأزمات التي تُعاني منها البلاد حالياً. وعندما تقع المُصيبة نشهد على الصرخات والاستنكار عبر السوشيل ميديا، مع علامات استفهام كثيرة حول ما اذا كانت الملفات التي تخص الانسان في لبنان ستبقى مؤجلة لدى المسؤولين. 

وفاة طالبة في لبنان وفيديو من داخل المدرسة 

تداول رواد السوشيل ميديا فيديو من داخل صف في مدرسة "الامريكان" الرسمية المختلطة في طرابلس يُظهر حجم الكارثة بعد هبوط السقف الذي أدى لوفاة التلميذة ماغي محمود التي تبلغ من العمر 16 عاماً، واصابة الطالبة شذى درويش بكسورٍ وجروح وحالتها الصحية مستقرة. 

وعلّق عدد كبير من الأشخاص على هذه الفاجعة التي هزت لبنان في الساعات القليلة الماضية، فالبعض استغرب من حالة المدارس الرسمية في لبنان وتواجد الطلاب فيها، وسيّدة علّقت بالقول: "معقول بتروح على المدرسة وما بترجع؟ كيف هيك؟"، والبعض الآخر وجه التعزية لأهل ماغي محمود التي فارقت الحياة بسبب الاهمال وقلّة المسؤولية. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Eyesoflebanon (@eyesoflebanon)



بين الغصّة والغضب العارم... أبّ يريد التخلي عن طفلته بسبب الأحوال المعيشيّة في لبنان

وبعد مرور ساعات قليلة على خبر وفاة الطالبة في مدرسة الأميركان الرسمية المختلطة في طرابلس، أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي عن تعطيل واقفال المعاهد والثانويات والمدارس الرسمية والمهنية اليوم في منطقة طرابلس حداداً على التلميذة ماغي محمود. كما وجّه التعزية لأهل الفقيدة وعبّر عن ألمه الكبير لهذه الفاجعة، كما كلّف الوزير لجنة هندسية وفنية لاجراء الكشف المطلوب على مبنى المدرسة على أن ترفع رفع تقريراً مفصلاً عن الحادثة التي شهدتها. 

وفاة طالبة في لبنان