LIKES

أدخلي الديكور الريفي إلى منزلك واستمتعي بالاجواء الشتوية

الخميس، 27 نوفمبر 2014

لا شيء يضاهي الجلسات الدافئة خلال الشتاء ضمن أجواء ريفيّة مفعمة بعبق الحطب ومزيج الألوان الباهتة للخشب التي تلتهب على ألوان نار المدفئة. إذا كنت تملكين منزلا وترغبين في تصميمه بهذه الطريقة المفعمة بروح الريف إليك مجموعة من الأفكار التي تلائم تماماً التصميم الريفي المناسب لفصل الشتاء.

- ادهني الأبواب بدهانات باهتة متقشّرة توحي بأنها قديمة.

- استخدمي في الديكور العناصر والخامات الطبيعيّة في هيئتها الأوليّة بأقل قدر ممكن من المعالجة الصناعيّة. يمكنك استخدام هذه العناصر في ديكور الجدران والزوايا فتضفين إليها روح الطبيعة والأرض، ومن بينها فروع الأشجار والأحجار والخيش وجلود الحيوانات والورود المجففة وغيرها.

- يشكّل الخشب الطبيعي مكوّناً أساسيّاً في الديكور الرّيفي، ويبقيه مصمّم الديكور في العادة على هيئته الأوليّة وطابعه البرّي، سواء كان جزء من الأثاث، أو من ديكور الجدران أو السقف أو الأرضيّات أو الأبواب، أو وحدات الإضاءة أو في إكسسوارات الديكور الصغيرة مثل حامل الشموع وإطارات المرايا الضرورية بدورها كتفاصيل جذابة في الديكور الريفي.

اليكِ اهم النصائح لاختيار الارضيات الخشبيات المناسبة لمنزلك

- يمكنك استخدام الخشب أيضاُ في غرفتي الجلوس والنوم وحمام الضيوف خصوصاً إذا كان ديكور هذه الغرف منفصل تماماً عن ديكور الصالون فتشعرين كما يشعر ضيوفك أنكم في مكان جديد ومختلف تحتاجون إلى اكتشاف تفاصيل ديكوره.

- يمكنك بحسب رغبتك وذوقك استخدام نسيج الخشب والملمس الخشن للأشجار على الجدران والأسقف، فيعكس انطباعا فوريّاً مختلفا يحمل طابع الأزمنة القديمة.

- يمكنك لصق حلقات بمقاسات عشوائيّة لجذوع الأشجار الصغيرة على الحائط والاستمتاع بتنوّع التدرّجات اللونيّة في نسيج الخشب.

- يلائم لون الخشب التّرابي عناصر الطبيعة الأخرى من حيوانات مصبّرة وجلودها المنتشرة كالسجاد على الأرض أو المعلقة على الجدران، والورود المجفّفة مثل اللافندر.

- إجعلي من الصناديق الخشبية العتيقة طاولة مميّزة تتوسّط غرفة جلوسك وارمي عليها فروة حيوان إلى جانب بعض الآنية الخزفية.

- صمّمي كرسي خشبي ضخم ومميّز ضعيه في غرفة النوم سيترك لمسة جميلة جداً.

- اعتمدي على أنواع القماش بألوان الأوف وايت المميز بطبعات ورود بلون البنفسجي أو البرتقالي.

- بالنسبة للأرضيّات يمكنك استخدام الباركيه، لكن الأرضيّات التي تظهر قشرة وملمس نسيج الخشب تبدو طبيعيّة أكثر وتمتزج بسهولة مع كل ألوان وأنواع الأثاث والاكسسوارات الديكورية الطبيعية مثل نباتات الظل الخضراء والحوائط الحجرية.