LIKES

شامونيه في فرنسا... وجهة لا يجب ان تفوتيها هذا الشتاء!

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

تعرف شامونيه أصلاً باسم شاموني مون بلان Chamonix Mont Blanc  وتقع في جنوب شرق فرنسا. ارتبط اسم المنطقة بالرياضات الشتوية وبشكل خاص بالتزلج وقد استضافت الألعاب الأولمبية عام 1924. الى جانب ذلك في فصل الصيف يستفيد زائريها من تسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية والاستمتاع بالجبال الجليدية الى جانب رؤية جبل مون بلان الشهير. تعرفي معنا اليوم في هذا المقال من أنوثة الى منطقة شامونيه إن فكرت يوماً في زيارتها والتنقل بين معالمها السياحية المختلفة.

هذه هي اجمل 5 مدن في فرنسا

- متحف الألب Musée Alpins

يقع متحف الألب في قصر شامونيه القديم الذي يعود الى حقبة القرن التاسع عشر ويعد منذ القدم وجهة سياحية مميزة للبلد فنجد فيه مجموعة من الصور التي تظهر التغيرات التي طرأت على المنطقة بين القرنين الثامن عشر والقرن العشرين الى جانب ذلك يجد السائح قطعاً أثرية وصخوراً من الكريستال وصور فوتوغرافية وخرائط.

- متحف الكريستالات Musée des Cristaux

في هذا المعرض يجد السائح عروضاً تروي تاريخ أدوات صقل الكريستال والزجاج الى جانب معلومات عن الغرانيت والتيتانيوم والفلوريت الوردي.

- عربة أجي دو ميدي المعلقة Aiguille de Midi

تعتبر هذه العربية الأاكثر ارتفاعاً في العالم وتحمل الرقم القياسي من حيث الارتفاع الرأسي الذي يبدأ من 1035 متر الى 3842 متر. الرحلة الى الأعلى تتطلب 20 دقيقة.

فرنسا... خيار السائح الأفضل دائماً

- الكهف الجليدي Grotte de glace

ينحت هذا الكهف كل ربيع منذ عام 1946 وهو كهف من الجليد في قلب جبل مير دو غلاس Mer De Glace  وفيه تماثيل من الجليد وحرارته دائما ما بين 2 و5 تحت الصفر.

- عربة مون بلان الهوائية Téléphérique Mont Blanc

تحمل هذه العربة الزائرين من سكة مونتفير المعلقة في رحلة من العمر عبر جبل جليدي حيث يستطيع الجميع الاستمتاع بإطلالات رائعة لا تنسى من رحلتهم.