LIKES

كيف تختارين الكنبة المناسبة لمنزلك؟

الخميس، 02 أبريل 2015

يتطلّب تحقيق النجاح في اختيار أريكة أو كنبة المنزل، أن تحقّق الكنبة الوظيفة المطلوبة منها في المكان الذي يتمّ وضعها فيه. فالمطلوب من الأريكة في غرفة الجلوس مثلاً أن تحقّق الراحة والإسترخاء المناسبة لأجواء عائليّة دافئة، وأن تجمع بمواصفاتها الجمال وقوة المتانة والعمليّة. فكيف يمكنك تحقيق المواصفات الثلاثة المذكورة لدى اختيار الكنبة؟ إليك بعض النصائح.

- تعتبر الكنبة أوّل قطعة أثاث يتم شراؤها لتكون القطعة الأساسيّة في تحديد نوع خطوط التصميم. والأريكة هي القطعة الأساسية في غرفة الجلوس لذلك يفضل تحديد الأجواء المرغوبة والتي تناسب طراز المنزل قبل اختيارها ثم اتباع خطوط التصميم في اختيار بقيّة الأثاث.

- تحقيق الإنسجام لنجاح الأريكة يكمن في مراعاة انسياب وانسجام حجمها مع بقية الأثاث ومقاس الغرفة وكذلك نقوش التنجيد. فالنقوش الكبيرة مثلاً تناسب الكنبة الكبيرة في غرفة واسعة والعكس هو الصحيح بالنسبة للكنبة الصغيرة في الغرفة الصغيرة. ومن الأفضل تحديد مكان الأريكة ومقاسها المناسب قبل شراؤها.

- من الضروري أن تأخذي كلّ الوقت في الإختيار والتمعّن جيّداً بالكنبة قبل شرائها، فالتسرّع يجعلك تهدرين المال وتخفقين في اختيار المناسب.

تصاميم ديكورات لغرف استقبال روعة

- جرّبي الكنبة قبل شرائها، وتأكدي من وصول أقدامك إلى الأرض واتكاء الظهر أثناء الجلوس عليها لتكون الجلسة صحيّة ومريح.

- حاولي الوقوف والجلوس لعدّة مرّات متتالية للتأكّد من أن التفاصيل الداخليّة للأريكة غير محسوسة، وللتأكد أيضاً من معرفة مدى الليونة والراحة التي توفّرها.

- تأكدي من سهولة الجلوس والنهوض عليها.

- يفضل للأشخاص طويلي القامة اختيار أريكة ذات الظهر العالي وذلك لإراحة الرقبة والظهر فتكون الجلسة مستقيمة وصحية ومريحة.

- تأكدي من وجود قطعة بلاستيكيّة خصوصاً تحت أرجل الكنبة للتمكن من تحريكها بسهولة للقيام بعملية التنظيف.