LIKES

من هن النجمات اللواتي كافحن سرطان الثدي؟

الأحد، 11 أكتوبر 2015

لم يمنع مرض سرطان الثدي نجمات عديدات من الاستمرار بمسيرتهن الفنية، على الرغم من إصابتهن به وخضوعهن للعلاج لفترات طويلة. لكن عزيمتهن كانت قوية، وتمكن البعض منهن من وضع خبرتهن هذه الصعبة والأليمة في متناول الإعلام والفن ليتمكن من تحفيز النساء الأخريات اللواتي يعانين من المرض عينه لمتابعة المكافحة وتوليد الأمل في نفوسهن. فتعرفي معنا إلى أبعض النجمات العالميات والعربيات اللواتي عانين من مرض سرطان الثدي.

النجمات العالميات

 

 

أنجلينا جولي

استبقت النجمة الهوليودية أنجلينا جولي احتمال تعرضها لإصابة بمرض سرطان الثدي، فخضعت لعملية استئصال للثديين، واستبدلتهما بآخريين اصطناعيين. والسبب في ذلك أنها تحمل جينة BCRA1، التي ورثت عن والدتها التي توفيت بالمرض عينه.

احمي نفسك وتعرفي على الاعراض المبكرة لسرطان الثدي

شارون أوزبورن

المذيعة شارون أوزبورن علمت باحتمال إصابتها بمرض سرطان الثدي، خصوصاً أن أفراداً من أسرتها عانوا من الداء عينه، فخضعت، على غرار الممثلة أنجيلينا جولي، إلى استئصال ثدييها واستبدالهما بلآخريين اصطناعيين.

كايلي مينوغ

اكتشفت المغنية الأوسترالية إصابتها بسرطان الثدي، حين كانت في سن السادسة والثلاثين، فخضعت للعلاج الكيميائي بالأشعة مدة 8 أشهر، بعد إجراء الجراحة لاستصال المرض. ثم عادت لإحيائها حفلاتها بعد تغلبها على المرض.

بريجيت باردو

اكتشفت الممثلة بريجيت باردو إصابتها بمرض سرطان الثدي في سن التاسعة والأربعين، ورفضت حينها الخضوع للعلاج معتبرة أنه قدرها. لكن إحدى صديقاتها أقنعت بالعلاج، فعدلت عن قررها، فتخلصت من المرض، واعتمدت نظاماً غذائياً نباتياً بعد ذلك.

ما هو تأثير التدخين على سرطان الثدي؟

شيريل كرو

في العام 2006، علمت النجمة شيريل كرو أنها مصابة بسرطان الثدي، فخضعت للعلاج وتمكنت من التغلب عليه بالشفاء تماماً منه. وتحفيزاً منها لدعم النساء اللواتي يعانين من هذا المرض، قامت بتصوير وثائقي بعنوان "Crazy Breast Cancer" في العام 2007، وشاركها التمثيل عدد من النساء اللواتي شُفين من المرض ذاته.

النجمات العربيات

 

 

زهرة عرفات

الممثلة البحرينية زهرة عرفات، كافحت سرطان الثدي في العام 2005، من خلال خضوعها للعلاج في العاصمة البريطانية لندن. وبعد عامين من العلاج، عادت الممثلة إلى أعمالها الفنية، وأكملت مشوارها الفني بنجاح.

ريم البنا

أيضاً الفنانة الفلسطينية ريم البنا عانت من مرض سرطان الثدي، وحاربت المرض طيلة ست سنوات، إلى شفيت منه بقوة وشجاعة.

شادية

النجمة المصرية الكبيرة شادية عانت من سرطان الثدي في صباها، فسافرت للعلاج، ولكنها لم تلقً أي نتيجة إيجابية، فما كان منها إلى أن استأصلت ثدييها للتخلص منه. وبعد شفائها، قدّمت شادية منزلها ليتحول إلى مركز أبحاث للأمراض السرطانية.

 

ديمة الجندي

بدورها، حاربت الممثلة السورية ديمة الجندي مرض سرطان الثدي، وتمكنت من التغلب عليه، بفضل وقوف زوجها إلى جانبها ودعمه لها. وهي اليوم تدعو جميع النساء إلى اجراء الفحص للكشف المبكر عن المرض بشكل دوري.