مشاهير يتقنون لغات عدّة... بعضها غير متوقّع!
سيرة المشاهير
مشاهير يتقنون لغات عدّة... بعضها غير متوقّع!
بينهم فنانين... الشرطة المصرية تلقي القبض على طبيب يتحرش بمرضاه الرجال
يوميات المشاهير
بينهم فنانين... الشرطة المصرية تلقي القبض على طبيب يتح...
0 LIKES

فهد عامر الأحمدي... كاتب سعودي يقترح إزالة السيف من علم الدولة ويثير ضجة كبيرة

الخميس، 28 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
فهد عامر الأحمدي... كاتب سعودي يقترح إزالة السيف من علم الدولة ويثير ضجة كبيرة

نشر الكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي تغريدة اشعلت تويتر وفتحت جدلاً كبيراً، بعدما اقتراح إزالة رسمة السيف أسفل عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" في العلم السعودي. وأرفق الأحمدي تغريدته بالقول: "اقترح إزالة السيف من علمنا السعودي لعدم مناسبته (أولا) لعصرنا الحالي، وعدم توائمه (ثانيا) مع قوله تعالى: لَا إِكْرَاهَ فِي الدِينِ و(ثالثا) لنفي ادعاءات العنف والقتل عن ديننا الحنيف..". وأضاف: "العلم السعودي تغير ست مرات، لم يكن في مرتين منها يحمل سيفاً كما يتضح من الصور". 

ونشر فهد عامر الأحمدي عدة صور للعلم السعودي يزعم بأنها "مراحل تشكل العلم السعودي" وظهر في الصور علم بان عليه الهلال فقط وكتب تحته: "علم نجد عام 1744 حتى 1891" ثم العلم بين 1902 و 1921 ثم صورة العلم من 1921 حتى 1926 الذي كتب تحته: "يشبه بشكل قريب العلم السعودي الحالي". واستكمل معرض الصور، بنشر صورة للعلم من عام 1926 حتى 1932 حيث لم يظهر السيف بالصورة، وصولاً الى العلم السعودي الحالي مع السيف.

السعودية تغطيها الثلوج… وتدني درجة الحرارة لما دون الصفر!

الأمير سطام آل سعود يرد على الكاتب فهد عامر الأحمدي 

من بين التعليقات والردود الكثيرة التي انهالت على تغريدة الكاتب السعودي فهد، جاء رد الأمير سطام بن خالد آل سعود، الذي رفض ربط رمزية السيف بالعنف، معتبراً بانّ السيف يدل على القوة والعدل. فقال: "السيف هو رمز للقوة والعدل وجزء أصيل في تاريخنا فلا ننسى أن ملوكنا يرفعون السيف أثناء العرضة للتعبير عن القوة والعزة والكرامة وشارك فيها الكثير من رؤساء العالم ورفعوا السيف فهل هذا يعني بأنهم يدعون للعنف، على نفس المبدأ نغير أسماؤنا وتاريخنا وشعار الدولة حتى لا نتهم بالعنف كما تدعي".

ردود فعل الناشطين على السوشيل ميديا: الصور ملفقة

ردّ الدكتور سعود صالح المصيبيح بالقول: "ممكن السيف لاقامة العدل والحدود والضرب على المفسدين والمجرمين وهو أيضا يمثل مظهر رجولي في اللبس والعرضة". ولفت بعض الناشطين الى أن الصور التي نشرها فهد هي ملفقة على حسب قولهم. فكتب المغرّد عدنان الطريّف: "اخي الكريم كوني متخصص في هذا المجال ولدي كتاب (الراية السعودية) وجدت ان المعلومات والصور المرفقة بتغريدتكم من النت ومعظمها للاسف مغلوطة وغير صحيحه .. عليك ان تبحث عن فلسفة العلم وما كتب عنه في النظام الاساسي للحكم ورمزية العلم ، ومن ثم اقترح كما تشأ!!".