غضب الشعب المصري… هل فعلاً حذف غوغل سيناء من الخريطة؟
سفر
غضب الشعب المصري... هل فعلاً حذف غوغل سيناء من الخريطة؟
اكتشفوا معنا أجمل 5 حدائق حول العالم في فصل الخريف!
سفر
اكتشفوا معنا أجمل 5 حدائق حول العالم في فصل الخريف!

رسمياً... السعودية تستضيف مونديال 2034!

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
رسمياً… السعودية تستضيف مونديال 2034!

أعلن الإتحاد الدوليّ - ال‬فيفا، اليوم الثلاثاء، إنّ السعودية هي الإتحاد الوحيد لكرة القدم الذي تقدّم بعرض لإستضافة كأس العالم لعام 2034 بحلول الموعد النهائيّ المحدّد من قبلها.

السعودية تستضيف مونديال 2034

فرح العالم العربي بعد أن أكّد جياني انفانتينو، رئيس الإتحاد الدوليّ لكرة القدم، أنّ المملكة العربيّة السعودية ستستضيف كأس العالم 2034 لكرة القدم، وقال انفانتينو بمنشور عبر حسابه الشخصيّ على إنستقرام: "إنّ مجلس الإتحاد الدولي وافق على طلب ترشح السعودية لإستضافة المونديال".

وأعلن الفيفا أنّ الإتحاد السعوديّ لكرة القدم، هو الجهة الوحيدة التي تقدّمت بعرض لإستضافة كأس العالم 2034، بحلول الموعد النهائيّ المحدّد. وكان قد دعا دول آسيا ومنطقة الأوقيانوس إلى تقديم عروضها لإستضافة هذه البطولة بحلول 31 اكتوبر الحالي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gianni Infantino - FIFA President (@gianni_infantino)

وأعلنت حينها السعودية أنّها ستتقدّم بعرض بعد دقائق قليلة من دعوة الإتحاد الدوليّ في الرابع من شهر اكتوبر الماضي. بينما، قالت استراليا إنّها لن تتقدّم بطلب لإستضافة البطولة تاركة السعودية المرشّحة الوحيدة.

وكان قد نشر الفيفا بيان، قال فيه: "كما هو منصوص عليه في لوائح العطاءات التّي وافق عليها مجلس الإتحاد الدوليّ، ستقوم إدارة الفيفا يإجراء عمليّات تقييم شاملة للعروض المقدّمة لتنظيم نسختَي 2030 و2034 من كأس العالم، وستؤكّد إختيار الدول المنظمة بحلول مؤتمر الفيفا المقرّر بالربع الرابع لعام 2024".

احترمي بلاد السعودية... إطلالة جورجينا رودريغيز الحديثة تثير غضب السعوديين!

كما كان الفيفا قد أعلن في وقت سابق، أنّ الملف المشترك من المغرب والبرتغال واسبانيا هو الوحيد لإستضافة نسخة 2030، بينما ستقام أوّل ثلاث مباريات بأوروغواي وبالأرجنتين وبباراغواي للإحتفال بمئويّة المسابقة.