بالصور… العالم ينتفض ضدّ الإحتلال ويهتف بإنقاذ الشعب الفلسطيني من الموت المحقق
سفر
بالصور... العالم ينتفض ضدّ الإحتلال ويهتف بإنقاذ الشعب...
رسمياً… السعودية تستضيف مونديال 2034!
سفر
رسمياً... السعودية تستضيف مونديال 2034!

غضب الشعب المصري... هل فعلاً حذف غوغل سيناء من الخريطة؟

السبت، 21 أكتوبر 2023
غضب الشعب المصري… هل فعلاً حذف غوغل سيناء من الخريطة؟

غوغل يثير غضب المصريين بشدّة وذلك بعد نشر بعض رواد مواقع التواصل صوراً تُظهر حذف خريطة سيناء، وقد تمّ التعبير عن هذا الغضب عبر التعليقات الكثيرة التي إنهالت على المنشورات. 

غوغل يثير غضب المصريين

عندما وجد بعض الأشخاص أنّ غوغل أيّ Google Maps قد حذف سيناء من الخرائط الرئيسية، لا بل أدرج قرية الكونتلا الحدوديّة في مصر على أنّها تابعة لإسرائيل، فجّر الشعب المصري غضبه تجاه ما يحصل، وقد تعرّض شركة "Google" لكمية هائلة من الإنتقادات الساخرة والغاضبة على هذه الخطوة. 

وبعد ساعات على البلبلة، أشارت "بي بي سي ترندينغ" الى أنّه قد تمّ التواصل مع غوغل، وقد أوضحت الشركة أنّه تمّ الخطأ بالنسبة لقرية الكونتلا، أمّا عن خريطة شبه جزيرة "سيناء" فقالت أنّها بالأصل لا تعرض أسماء المقاطعات في مصر. إذ يكتفي  غوغل بكتابة أسماء عواصم المحافظات مثل الإسكندريّة أيّ عاصمة محافظة الإسكندرية، ومثلاً لم يكتب إسم محافظة "البحيرة"، بل كتب فقط عاصمتها وهي "دمنهور"، وكذلك الأمر بالنسبة الى محافظة شبه جزيرة سيناء.

وأمام هذا الخطأ بدأت التساؤلات حول مواقع التواصل الإجتماعي إذا كان الأمر بالفعل مجرّد خطوة غير صحيحة فقط، أو أنّ هناك ما لا يعرفونه من مخططات قد تظهر في الأيّام القليلة المقبلة. 



بالصور... العالم ينتفض ضدّ الإحتلال ويهتف بإنقاذ الشعب الفلسطيني من الموت المحقق

هذا كلّه يأتي بعد دعوة أحد المسؤولين الإسرائيليين الى أهالي غزّة لينتقلوا الى مصر، بالإضافة الى إقتراح رئيس الجمهورية المصري السيسي للفلسطينيين لينتقلوا الى صحراء النقب الى حين أن تُنهي إسرائيل عمليتها العسكريّة في القطاع.