كندة علّوش إستعادة رشاقتها بعد الولادة… شاهدوا أحدث إطلالة لها!
يوميات المشاهير
كندة علّوش إستعادة رشاقتها بعد الولادة... شاهدوا أحدث ...
بالصور… نوال الكويتية تحتفل بعيد ميلاد ابنتها حنين والجمهور يتفاعل
يوميات المشاهير
بالصور... نوال الكويتية تحتفل بعيد ميلاد ابنتها حنين و...

مصمّمة تسيء الى العلم السعوديّ... فكيف كان الردّ عليها؟

الإثنين، 18 سبتمبر 2023
مصمّمة تسيء الى العلم السعوديّ… فكيف كان الردّ عليها؟

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر حول مصممة تسيء للعلم السعودي، مما أثار غضباً عارماً بين السعوديين بعد قيام عرض أزياء خاص بتصاميمها، فكيف صمّمت العلم السعودي ضمن مجموعتها الجديدة؟

مصممة تسيء للعلم السعودي

في التفاصيل، أثارت مصمّمة الأزياء النيجيريّة موالولا اوجونليسي، الشهيرة باسم "Mowalola"، غضباً بين المسلمين عامة والسعوديين خاصة، وذلك بعدما قامت بتصميم تنورة قصيرة جدّاً - "ميني جوب"، وتحمل علم السعودية، الذي يحتوي على شهادة الإسلام، حيث ظهرت عارضة الأزياء الشقراء، مرتدية التنورة الفاضحة ونسّقتها مع تيشيرت باللون الأحمر الفاتح.

وشنّ السعوديون حملات هجوم واسعة ضدّ مصممة الأزياء، من خلال الهاشتاج: "مصممة تسيء لعلم السعودية"، وأخرى: "مصممة تسيء للدين"، وعبّروا عن غضبهم وانزعاجهم من هذه التصاميم التي تسيء للإسلام خاصّة من طريقة تقديمها في عرض الأزياء، كما طالبوا المعنيين من التدخّل ومحاسبة عارضة الأزياء موالولا.

"بالبكيني"... صور رومي القحطاني الجريئة تصدم الجمهور

ردّ مصمّمة الأزياء موالولا

وخرجت موالولا عن صمتها من خلال عدّة منشورات نشرتها في حسابها الرسمي في تطبيق "اكس"، قالت فيها: "غير مهتمة بكم.. ابكوا أكثر"، ولكن سرعان ما حذفتها، ونشرت منشور آخر توضّح فيه سبب إختيارها للعلم السعودي.

وقالت موالولا: "كان أحد مصادر إلهامي الرئيسية في مجموعتي الجديدة، هو استخدام الأعلام الوطنية لمختلف البلدان. وبعد العرض وجدت أن أحد هذه الأعلام - المملكة العربية السعودية - يحمل كلمات مقدسة، وقد تسبب استخدامه في إساءة كبيرة. الآن بعد أن تعلمت هذا الموضوع، أعتذر بشدة".

وأضافت: "لهذا. سأتأكد من إزالة هذا التصميم من المجموعة. أنا نادمة بشدة على أي أذى أو إساءة قد تكون سببتها. أشكركم على تحملي المسؤولية، وأقدر تفهمك وأنا أتعلم من هذه التجربة".

فردّ عليها البعض من السعوديين قائلين لها أنّهم قبلوا إعتذارها وسامحوها، ومن هذه التعليقات: "لقد قبلنا اعتذارك بعد أن أغضبتنا"، "اوك سامحناك شوي"، "لاعاد تتكرر لانك بتندمين وقتها ".