رسمياً… السعودية تستضيف مونديال 2034!
سفر
رسمياً... السعودية تستضيف مونديال 2034!
تمساح يتجول في شوارع القطيف… هل سبق ورأيتم مثل هذه المشاهد؟
سفر
تمساح يتجول في شوارع القطيف... هل سبق ورأيتم مثل هذه ا...

اكتشفوا معنا أجمل 5 حدائق حول العالم في فصل الخريف!

الخميس، 02 نوفمبر 2023
اكتشفوا معنا أجمل 5 حدائق حول العالم في فصل الخريف!

هناك الكثير من محبّي السياحة الذين يتجوّلون حول العالم لمشاهدة مناظر طبيعيّة خلّابة. وفي فصل الخريف تحديداً، تزداد الطبيعة جمالاً من خلال الألوان الدافئة التي تطبعها. فما هي اجمل حدائق العالم في الخريف؟ نكشفها لكِ تالياً.

اجمل حدائق العالم في الخريف

- شناندواه (Shenandoah National Park): تقع هذه الحديقة في ولاية فرجينيا الأمريكيّة، تمتاز بإحتضانها لجبال "بلو ريدج". وهي تمتدّ على مساحة مئتي ألف هكتار، وتتنوّع فيها الأشجار الضخمة والنباتات الصغيرة بألوان متنوّعة رائعة.

- جيوتشايقو (Jiuzhaigou Natural Reserve): تقع بإقليم سيشوان في الصين، وهي واحدة من الحدائق الطبيعيّة التي تدخل ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالميّ. وتحتضن هذه الحديقة مجموعة من الشلّالات الرائعة، وهي تزداد روعة وجمال في شهر أكتوبر وأيام الخريف، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى سبع عشر درجة، لذا، يصبح التجوّل بين جنباتها، أمراً غير مرهق على الإطلاق.

- ليك ديستريكت (Lake District National Park): انّها أكبر حديقة طبيعيّة في بريطانيا وهي تحتضن جبل "سكافيل بايك" الذي يُعتبر أعلى جبال المملكة المتّحدة. وهذه الحديقة تضمّ أيضاً أعمق بحيرة بالبلاد، كما أنّ عمر الحديقة يتخطّى مئتَي سنة. كما يمكنكِ الإستمتاع بمشاهدة شروق الشمس الذي تمّ تصويره بمشاهد كثيرة بعدد من الأعمال الفنيّة الشهيرة مثل مسلسل "Downton Abbey" وسلسلة أفلام Harry" Potter".

أي مدينة هي الأجمل حول العالم هذا العام؟

- كيرنغورمز (Cairngorms): تقع في منطقة كيرنغورمز الإسكتلندية،وتمّ إفتتاحها في عام 2003، وهي تحتضن جبال كيرنغورمز الشهيرة وتتضمّن العديد من القرى الصغيرة والقلاع التّي تنتشر أعلى التلات المحيطة بها.

- ساكسون (The Saxon Garden): تقع هذه الحديقة بمدينة دريزدن في ولاية ساكسونيا في ألمانيا، وتمتاز بأشجارها الكثيفة ومرتفعاتها الصخرّية التي يصل إرتفاع بعضها إلى نحو مئتَي متر.