النوم بعد المنسف… ظاهرة جديدة من نوعها في مطعم أردنيّ
سفر
النوم بعد المنسف... ظاهرة جديدة من نوعها في مطعم أردنيّ
اكتشفي معنا أروع 5 محميات طبيعية حول العالم!
سفر
اكتشفي معنا أروع 5 محميات طبيعية حول العالم!

أي مدينة هي الأجمل حول العالم هذا العام؟

الثلاثاء، 18 يوليو 2023
أي مدينة هي الأجمل حول العالم هذا العام؟

هناك الكثير من الأماكن حول العالم جميلة بمعالمها وخلابة بطبيعتها، ولكن لدى الكثيرين الفضول لمعرفة أجمل مدينة في العالم من ناحية هندستها، نشاطاتها، أماكنها وغيرها. فتابعونا لتتعرّفوا على المدينة التي تحظى بالشعبية الأوسع.

أجمل مدينة في العالم

احتلّت إدنبرة قائمة أجمل مدينة في العالم، وفقًا لإستفتاء "تايم اوت" الخاص بالعام 2023 والذي شارك فيه أكثر من عشرين ألف شخص حول العالم لإختيار أفضل مدينة لزيارتها، وأتت في المرتبة الثانية مدينة شيكاغو، تليها ميديلين، غلاسكو، أمستردام.

تقع مدينة إدنبرة في جنوب شرق اسكتلندا وهي عاصمتها، يبلغ عدد سكانها نحو 471,650 نسمة، وتمتزج في هذه المدينة المميزة أماكن أثرية تاريخية وسياحية والحدائق والمطاعم وغيرها،فيمكنكِ قضاء وقت ممتع ولحظات لا تنسى في هذه المدينة. وتعتبر إدنبرة من أفضل المدن التي ترضى جميع السواح.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Edinburgh Eye 🏴󠁧󠁢󠁳󠁣󠁴󠁿 (@edinburgh.eye)

وسنعرض لكِ أبرز أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في أجمل مدينة في العالم: 

- القصور الملكيّة مثل قصر هوليرود هاوس: هو من أهمّ القصور الملكية، ويعدّ من الأماكن السياحيّة البارزة في أدنبرة وهو كان موطناً لإقامة ملوك وملكات اسكتلندا منذ القرن السادس عشر الميلادي. وستشاهدين في هذا القصر مجموعة واسعة من الأعمال الفنيّة واللوحات والمقتنيات لملوك ولملكات اسكتلندا بالمعرض الفنيّ الذي يقام فيه.

ما هي المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في فتحية؟

- قلعة إدنبرة التاريخيّة: كانت قديماً مقرّاً رئيسياً للإقامة الملكيّة، وتضمّ العديد من الأبراج المحصّنة، وتحتضن كنيسة "سانت مارغريت"، ومتحفاً خاصّاً لها، الذي تجدون فيه أشكالاً منوّعة من مقتنيات ادنبرة الفريدة، والقطع الأثريّة الفاخرة، مثل الزّي الإسكتلندي التقليديّ والأوسمة الوطنية وصولجان الدولة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Edinburgh Uncovered (@hettyshistorywalks)