هدايا لا يجب شراؤها للطفل أبداً - أنوثة
امومة
إنتبهي... هذه الهدايا لا يجب شراؤها للطفل أبداً!
طريقة التعامل مع الطفل المتطلب - أنوثة
امومة
تعاملي مع ابنك المتطلّب بهذه الأساليب!
0 LIKES

هل تتكلم البنت فعلاً قبل الولد؟

السبت, 22 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل البنت أسرع من الولد في الكلام - أنوثة
تتميز البنت إجمالاً بسرعتها وقدرتها الملحوظة على تطوير قدراتها ومهاراتها منذ الصغر وخصوصاً اللغوية منها. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند الأسباب التي تدفع البنت إلى الكلام قبل الولد وبسهولة أكبر وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها.

كيف تتعاملين مع عناد طفلك بعمر السنتين؟

متى تبدأ البنت إجمالاً بالكلام؟

تبدأ البنت إجمالاً في الكلام قبل الولد بفترة شهرين على الأقلّ إنطلاقاً من عمر السنة تقريباً. غالباً ما تصدر البنت أصواتاً مختلفة خلال أشهرها الأولى تحاول من خلالها التعبير عن حاجاتها وسرعان ما تتطور بشكل تدريجي إلى أن تبدأ باللفظ والكلام، على خلاف الولد الذي قد يتأخّر قليلاً بذلك.


لماذا تتكلّم البنت قبل الولد؟

1- تشير بعض الدراسات إلى نشاط الخلايا المسؤولة عن النطق واللغة بشكل ملحوظ عند البنت، ما يساعدها على إكتساب اللغة وتطوير مهاراتها اللفظية بسهولة وسرعة أكبر.

2- تتميز البنت منذ صغرها بتساؤلاتها الكثيرة وميلها إلى التعلم وتطوير مهاراتها، ما يدفعها إلى التعلّم والإستيعاب بسهولة أكبر.

ما هي الأسباب التي تجعل طفلك يثرثر طيلة الوقت؟

3- تتصف البنت بهدوئها الملفت وإستعدادها لإستيعاب مبادئ النطق التي تعمد الأمّ إلى تلقينها لطفلها منذ صغره، ما يسهل عليها الكلام في وقت مبكر. أمّا الولد فيصعب عليه منذ الصغر التركيز على هذه الأمور ما يصعّب عليه قليلاً عملية النطق والكلام بسرعة.