الموسيقى الهادئة للطفل قبل النوم
امومة
هل تساعد الموسيقى الهادئة طفلك على النوم؟
كيف تتعاملين مع الأرق بعد الولادة؟
امومة
كيف تتعاملين مع الأرق بعد الولادة؟

هذه النصائح أساسية لتعقيم مصاصة طفلك!

الجمعة، 22 ديسمبر 2017
هذه النصائح أساسية لتعقيم مصاصة طفلك!

هل طفلك متعلّق بالمصاصة وتحتاجين نصائح مفيدة لتعقيمها والحفاظ على نظافتها؟ تابعينا في هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النصائح التي سنعرضها لك وستحتاجينها حتماً في هذا المجال.

لا تتركي ببرونة طفلك دون تعقيم...واليك الطريقة!

أولاً، لا تتأخّري عن تعقيم اللهاية عندما يلمسها شخص ما أو يستخدمها طفل آخر، وفي كلّ مرة تقع فيها على الأرض أو تلامس شيئاً متّسخاً. وذلك بغية منع إنتقال الميكروبات من المصادر التي ذكرناها وإلحاقها الضرر بطفلك.

ثانياً، تعتبر طريقة النقع لبضع دقائق في الماء المغليّة مثالية جداً لتعقيم مصاصة طفلك، إذ تساعد الحرارة العالية على قتك الجراثيم التي تتكاثر بسرعة عليها. لذلك ننصحك بالتركيز على هذه الطريقة السهلة إنّما الفعالة في هذا السياق.

ثالثاً، يمكنك كذلك الإعتماد على الأقراص المعقّمة لتظيف مصاصة طفلك بطريقة سليمة. وليس عليك هنا سوى إضافة الأقراص إلى الماء ونقع المصاصة فيها لمدة ساعة تقريباً وجففيها بعدها بفوطة قطنيّة.

رابعاً، يجوز لك أيضاً اللجوء إلى طريقة التبريد في تعقيم المصاصة من خلال تنظيفها ثمّ وضعها في الثلاجة، إذ تساهم الحرارة المتدنية في القضاء على الميكروبات المكدسة على المصاصة.

وننصحك بحفظ المصاصة بعدها في الثلاجة إلى حين إستخدامها بغية الحفاظ على نظافتها.

خامساً، يستحسن أن تربطي المصاصة بثياب طفلك مستعينة بسلسلة بلاستيكيّة رفيعة مخصصة لذلك ويسهل إيجادها في الصيدليات. تساعدك هذه الخطوة في الحفاظ على نظافة المصاصة والحد من إمكانية تعرضها للبكتيريا والملوثات التي تلتقطها عند وقوعها أرضاً.

كما ندعوك للإنتباه إلى ضرورى نزع هذه السلسلة أثناء نوم طفلك لتفادي إحتكال إلتفافها حول عنقة.

هذه الامور يجب أن تعرفيها عن مصاصة الطفل

سادساً، احرصي على إختيار مصاصة ذات غطاء بلاستيكي من شأنه أن يحميها قدر الإمكان من البكتيريا والأوساخ التي يمكن أن تتكاثر عليها في حال عدم تغطيتها.