منع عرض فيلم انجلينا جولي في بعض الدول العربية والأخيرة تعلّق… “جهل”
سينما ومسلسلات
منع عرض فيلم انجلينا جولي في بعض الدول العربية والأخير...
جاستن بيبر يرتدي الحجاب خلال الغناء على المسرح… ويثير جدلاً واسعاً!
يوميات المشاهير
جاستن بيبر يرتدي الحجاب خلال الغناء على المسرح... ويثي...

فيروس كورونا سرقه بسرعة... مصر تودّع الممثل أحمد خليل بحزنٍ كبير

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
فيروس كورونا سرقه بسرعة… مصر تودّع الممثل أحمد خليل بحزنٍ كبير

حزينة هي مصر اليوم مع خبر وفاة أحمد خليل عن عمرٍ يُناهز 80 عاماً بسبب إصابته بفيروس كورونا. فقد ساءت حالة الممثل المصري القدير مساء أمس، وتم نقله بصورةٍ عاجلة الى مستشفى دار الفؤاد ليكون تحت الإشراف الطبي، إلّا أنّ المضاعفات القويّة من الفيروس سيطرت على جسمه وسرقت حياته.

ومنذ بدء تفشي كورونا فيروس خسر الوسط الفني المصري عدد كبير من ألمع النجوم المصريين الذين تأثروا بإصابتهم به.

الساعات الأخيرة من حياته 

بحسب تصريحات بعض المقربين من الممثل الراحل أحمد خليل، فقد أُصيب بفيروس كورونا منذ ثلاثة أيّام وتم نقله الى المستشفى ولكن خرج في اليوم نفسه. حتى مساء البارحة تدهورت صحته بشكلٍ كبير وتم نقبه مجدداً الى المستشفى ليتلقى العلاج اللازم.

والساعات الأخيرة من حياته كانت صعبة بسبب ضيق التنفس الحاد الذي كان يُعاني منه وزادت ضربات قلبه كثيراً، ولم يتمكن من التحدّث مع عائلته قبل أن يُفارق الحياة على أثر كل هذه المضاعفات.


نقابة المهن التمثيليّة في مصر تنعي فقيدها

ومع الإعلان عن وفاة أحمد خليل الممثل المصري القدير، نعته نقابة المهن التمثيليّة في مصر وأشار النقيب الفنان أشرف زكي الى أنّ جنازة زميله الراحل ستكون في مسجد الشرطة بالشيخ زايد اليوم عقب صلاة الظهر.

وعبّر الكثير من نجوم مصر والعالم العربي عن أسفهم الشديد وحزنهم الكبير بوفاة الممثل أحمد خليل، وقدّموا التعزية لعائلته. ونشر الفنان أشرف زكي صورة زميله عبر إنستقرام، وعلّق بالقول: "البقاء لله وداعًا ايها العملاق".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ashraf Zaki - أشرف زكي (@ashrafzakyoffical)

من هم المشاهير العرب والعالميين الذين توفوا بسبب فيروس كورونا؟

مسيرة تمثيليّة تألقت بالنجاح الدائم

الممثل المصري الراحل أحمد خليل من مواليد مدينة الدقهلية يوم 15 يناير عام 1941. تخرّج من معهد السينما في مصر عام 1965 بالرغم من معارضة والده لدخوله مجال التمثيل لأنّه أراده أن يكون مهندساً، ولكن أصر أحمد خليل على ما يريده. وبعد تخرجه، قدّم عدد من الأدوار على خشبة المسرح، ومن المسرحيات التي شارك بها نذكر: "ياسين وبهية"، "خادم سيدين" و"حب تحت الحراسة".

ومن ثمّ فُتحت أمامه الأبواب ليبدأ بمسيرته التمثيلية على الشاشة التلفزيونية وفي السينما، وبالطبع قدّم الكثير من الشخصيات في أعمالٍ تمثيليّة لا زالت بصمتها لامعة، ومن أعماله: "حديث الصباح والمساء"، "يموت الزمار" امرأة من زمن الحب"، "المهمة"، "هدى"، "معالي الوزير"، وغيرها من المسلسلات والأفلام، ومع نجاحه حصد كمية من الجوائز التقديريّة.

وبالطبع كانت له بصمته في عدد وافر من المسلسلات المشتركة عربياً، ومعها تابع الجمهور الممثل أحمد خليل في شخصيات متعددة مع نجوم مصر، لبنان، سوريا والعالم العربي.

مسلسل "إلّا أنا" هو آخر أعمال الممثل الراحل على الشاشة التلفزيونية وفيه شارك بطولة العمل مع الممثلة ميرفت أمين، ويستمر عرضه حالياً.