طريقة حساب الحمل
امومة
كيف يتم حساب الحمل؟
الاسعافات الاولية للاطفال
امومة
كيف تسعفين طفلك؟

أرضعي طفلك عند حاجته

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
عدد رضعات الطفل في الشهر الثاني

تعطي كل أم أهمية كبيرة لتأمين الغذاء الأفضل لطفلها منذ تكونّه في أحشائها، فتعمد خلال أشهر الحمل الى تناول الأغذية الصحية والمغذية المفيدة لنموّه الذهني والجسدي. أما عند الولادة فتسعى لتأمين أفضل حليب له، وفي هذا لإطار تشدد منظمة الصحة العالمية على اعتبار حليب الأم الغذاء الأفضل للطفل لأنه يؤمن له نمواً سليماً ويعطيه كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل ويزيد من قدراته التعليمية في مراحل لاحقة.

 

ما هي افضل طريقة لنوم الطفل في الشهر الثاني؟

 

هذه هي عدد رضعات الطفل في الشهر الثاني

 

ان الطفل عند الولادة يرضع كل ساعتين تقريباً ويمضي كل وقته نائماً ولا يستفيق الا بهدف الرضاعة ويرضع تقريباً في كل مرة 30 الى 90 ملل. ولكن مع تقدمه في الأسابيع ومع بلوغه شهره الثاني يتسع فارق الوقت بين الرضعة والأخرى عند الطفل علماً أن الكمية التي يرضعها الطفل ترتفع وقد تصل الى 140ملل. ان الطفل مع بلوغه شهره الثاني قد لا يطلب الرضاعة الا كل أربع ساعات علماً أن مدة الفارق بين الرضعة والأخرى تختلف ان كان يحصل على لبّن الأم او حليب صناعي. فالطفل الذي يحصل على رضاعة طبيعية قد يرغب بالرضاعة أكثر من الطفل الذي يحصل على حليب صناعي. فحليب الأم لا سيما تلك التي لا تأكل الأطعمة الدسمة، لا يكون دسماً ويجعل الطفل يشعر بالجوع أسرع من الطفل الذي يحصل على حليب صناعي.

 

كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟


لذا يشدد أطباء الأطفال على أن تقوم الأم بإرضاع طفلها كلما شعر بالرغبة بذلك شرط الا يكون الفارق بين الرضعة والأخرى أقل من ساعتين ونصف. كما تنصح الأم المرضعة بتناول الأغذية المغذية التي تدر الحليب وتحسن من نوعيته وأن تتأكد من أن الطفل يضع جيداً الحلمة في فمه.