انواع حبوب منع الحمل
امومة
ما الفرق بين حبوب منع الحمل الاحادية وحبوب منع الحمل ا...
عدد رضعات الطفل في الشهر الثاني
امومة
أرضعي طفلك عند حاجته

كيف يتم حساب الحمل؟

الإثنين، 29 أغسطس 2016
طريقة حساب الحمل

على الرغم من ان تحديد مدة الحمل أو يوم الولادة هي من الامور الشبه مستحيلة خصوصاً على الطبيب المشرف على الحمل نتيجة عدم وجود تصور واضح للفترة التي تم فيها الاخصاب، وبالتالي اليوم الأول التي اصبحت فيه المرأة حاملاً الا ان هذا الموضوع قد يكون في كثير من الاحيان تقريبياً، ويخضع لعملية حسابية بسيطة جداً لوضع صورة أولية عن تاريخ الولادة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طلايفة حساب الحمل التي يعتمدها الكثير من الأطباء نظراً لعدم وجود طريقة دقيقة وأكيدة لمعرفة اليوم الذي حدث فيه الحمل.

 

حاسبة موعد الولادة المرتقب لحملك

 

طريقة حساب الحمل

 

ان السؤال الأول الذي يطرحه الطبيب عليك لمعرفة متى يمكن ان يكون قد تم الحمل هو تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية للمرأة، اذ يحدث التلقيح عادة بين اليوم العاشر إلى الرابع عشر، واعتباراً من هذا اليوم يبدأ الطبيب مرحلة الحساب وصولاً الى الاسبوع الاربعين الذي يعد موعداً متوسطاً نهائياً للولادة، مع امكانية زيادة أو التقليل اسبوعين. وقد لجأ جميع الاطباء الى قياس فترة الحمل بالاسابيع وليس بالاشهر نظراً لقدرة هذا الموضوع على أن يكون دقيقاً أكثر.

وفي حين يكون الفصل الأول من الحمل ما بين الأسبوع الأول حتى نهاية الأسبوع 13 من الحمل، ينطلق الفصل الثاني من الأسبوع 14 وينتهي مع نهاية الأسبوع 27 من الحمل، على ان تبدأ المرحلة الأخيرة من الأسبوع 28 حتى الولادة.

 

اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

 

ومن هنا يمكن حساب كل أربعة أسابيع من الحمل على أنهم شهر كامل، مع ترك أسبوع بعد أول يوم لأخر دورة شهرية في حين يترك الطبيب موعد أسبوع إلى أسبوعين بعد أول يوم في آخر دورة شهرية في حساب موعد الولادة المتوقع، لأنه من الصعب معرفة موعد حدوث التلقيح بدقة.