اهمية الراحة للام في فترة النفاس
امومة
كيف تتعافين من الولادة؟ 5 نصائح مهمّة لكِ
علاجات سريعة للزكام عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من الزكام؟ اكتشفي بعض العلاجات السريعة!

انتبهي... الوجبات السريعة يمكن أن تسبّب لك هذه المخاطر خلال الحمل!

الأربعاء، 16 أغسطس 2017
أضرار الوجبات السريعة في الحمل

نعيش اليوم في عصر السرعة الذي يفرض علينا أساليب حياتية يمكن أن تكون غير صحّية في الكثير من الأوقات. وذلك يمكن أن يؤثر على أي شخص دون إستثناء، لكن عند الحامل تحديداً، فنمط الحياة غير الصحّي له تأثيرات سلبية جداً عليها وعلى الجنين. لذلك، سنكشف لك في هذا الموضوع من موقع انوثة عن اضرار الوجبات السريعة للحامل لكي تتنبهي لها.

هل فعلاً العسل مضرّ للحامل؟

 

ما هي أضرار الوجبات السريعة للحامل؟


- إن الوجبات السريعة تسبب السمنة لأنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة وهي مشبعة بالدهون الغير صحية. والمرأة الحامل يتغير جسمها بطبيعة الحال فكيف لو مع الوجبات السريعة! وينتج عن السمنة العديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والكولسترول وارتفاع ضغط الدم والسكري.


- تُسبّب الوجبات السريعة فقدان الشهية عكس الأطعمة العادية، وتواصل طلب تلك المأكولات ينتج عنها عمليات هضم غير طبيعية وتسمم غذائي، ما يضر الجنين ويسبب له التسمم أيضاً.

 

- تظهر العديد من الدراسات أن الوجبات السريعة تؤدي إلى الإدمان بسبب إضافة النكهات الجذابة عليها، لذا يمكن أن تتحوّل الى جزء من يوميات الحامل وليس وجبة تتناولها مرّة واحدة. لذا من المفضّل الإنقطاع عنها تماماً. 

 

- تؤثر الوجبات السريعة على الحالة المزاجية عند الشخص الذي يتناولها، وقد تبين مع الوقت أنها تساعد في التوصل إلى الاكتئاب لأنها تفتقر إلى المواد الغذائية الأساسية، كما أنها تزيد من هرمون التوتر خاصة مع تناول المشروبات الغازية، والتوتر يضرّ بشكل كبير الجنين.

 

- تسبب المأكولات السريعة زيادة الحساسية وعدم القدرة على الوقوف في وجه الأمراض فهي تؤثر بشكل كبير على المناعة، وبالتالي سيولد طفلك قليل المناعة وسيصاب بالعدوى السريعة.

هل يُعتبر أكل التونة خطراً أثناء الحمل؟

 

- تؤدي المأكولات السريعة إلى نقص نسبة الألياف والمعادن بالجسم وتحرمه من الكثير من الفيتامينات المهمة له ولصحته ولصحة الجنين.

 

- المأكولات السريعة تسبب الانتفاخ لكثرة احتوائها على الصوديوم الذي يتسبب في احتفاظ الماء داخل الجسم.