قصر المويجعي
سفر
قصر المويجعي... تاريخ الإمارات العريق
فنادق منحوتة في الصخر
سفر
لرحلة لا تنسى زوري الفنادق المنحوتة في الصخر

أمور ضرورية قبل الصعود إلى الطائرة!

الأحد، 08 مايو 2016
امور يجب القيام بها قبل ركوب الطائرة

السفر الى الخارج يتطلب التحضير الدقيق والصحيح كي لا يفوتك شيء خلال الرحلة أو ينقصك بعض الأغراض للرحلة. تعرفي من خلال مقال أنوثة هذا على بضعة امور يجب القيام بها قبل ركوب الطائرة.

أولاً، قبل حمل الحقائب الى المطار، تأكدي من نزع بطاقات لرحلة السابقة عنها، كي تتفادي ضياع حقائبك مع الرحلات الأخرى.

تغلبي على خوفك من الطائرة بخطوات صغيرة

ثانياً، قبل الصعود الى الطائرة، تاكدي من ان الأسماء الموجودة على بطاقات السفر هي نفسها ومدونة بالشكل الصحيح تماماً كما على جوازات السفر.

ثالثاً، تأكدي من التواجد في المطار قبل ساعتين من موعد الرحلة كي تتمكني من إنجاز الأوراق كافة والمعاملات المطلوبة كي تسافري مطمئنة البال، وكي يتسنى لك الوقت لتصحيح أي خطأ محتمل.

رابعاً، تأكدي من أن حقائبك قد تم إيصالها وتسلمها بشكل صحيح في المطار، خصوصاً إن كنت تحملين بعض الأغراض الثمينة، فبعض المطارات توفر خدمة وضع علامة على الغراض الثمينة لتوخي الحذر في حملها عند الشحن.

خامساً، إبحثي عن البوابة الخاصة برحلتك في المطار، قبل وقت طويل، كي تكوني جاهزة في الوقت المناسب للتوجه الى الطائرة عند موعد الاقلاع.

هل توجد مقاعد أكثر أماناً على الطائرة من غيرها؟

سادساً، إحرصي على أن تحملي معك دائماً المستندات الرسمية المطلوبة للسفر، خصوصاً على متن الطائرة، فقد لا تدرين ما قد تحتاجينه هناك.

سابعاً، وضبي حقيبة صغيرة يسهل حملها معك على متن الطائرة مزودة ببعض الأغراض الخاصة التي تحتاجينها، كالأدوية والمحارم والأغراض الشخصية.

ثامناً، في حال كنت تنقلين حيواناً أليفاً معك خلال السفر، فاحرصي على ترك بطاقة تحمل اسمك على القفص الذي يتم نقل حيوانك به، كي تتمكني من الحصول عليه فور نزولك في المطار المقصود.